وزير الصحة خلال تفقد المركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض
وزير الصحة خلال تفقد المركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض


وزير الصحة يتفقد المركز المصري للتحكم والسيطرة على الأمراض| الصور 

مروة صالح

السبت، 08 أبريل 2023 - 11:30 ص

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان المركز المصري للتحكم والسيطرة علي الامراض  ضمن مرحلة جديدة للمبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج حيث يجري المركز كل الفحوصات الجينية والوراثية للمقبلين علي الزواج التي تحددها المبادرة.

وقد دشن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لفحص المقبلين علي الزواج ، من خلال بدء عمل المركز المصري للتحكم في الامراض في تحليل الامراض الجينية الخاصة بالمبادرة وزيادة عدد مراكز الفحص .

 

ولفت ،الوزير ان المبادرة استطاعت فحص 105 آلاف من المقبلين على لزواج وتم إضافة الاستبيان النفسي لعلاج أي اضطراب نفسي قبل الزواج وعلاج أي اكتئاب قبل بناء أي أسرة مصرية جديدة .

 

وأوضح الوزير أن المبادرة الرئاسية للمقبلين علي الزواج الحاملين تهدف إلي رصد حاملين للجين المسبب لأنيميا البحر المتوسط اذا اكتشف أي إصابة بالأمراض فيروس سي أو بي أو الإيدز، نقدم خدمات علاجية لكل المقبلين على الزواج. 

وقد تقرر زيادة عدد المراكز لـ 323 مركز للفحص بعد زيادة عدد المراكز لـ 21 مركزاً جديداً.. جاء ذلك خلال تفقده للمركز المصري التحكم والسيطرة على الأمراض، والذي أعقبه فعاليات التدشين الرسمي لمبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج.  

اقرأ أيضا| وزير الصحة: فحص ١٠٥ آلاف من المقبلين على الزواج ضمن «المبادرة الرئاسية»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة