كشف مجاني لـ37 ألف مواطن في قوافل طبية بأسوان
كشف مجاني لـ37 ألف مواطن في قوافل طبية بأسوان


كشف مجاني لـ37 ألف مواطن في قوافل طبية بأسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 08 أبريل 2023 - 02:47 م

أشاد اللواء أشرف عطية بجهود القوافل الطبية التي نظمتها مديرية الصحة خلال الربع الأول من العام الحالي 2023، وذلك بإجراء الكشف الطبي والعلاجي المجاني للمواطنين داخل مختلف القرى والنجوع، وخاصة المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المتنوعة بالجودة العالية. 

اقرأ أيضا| افتتاح منفذ «أهلاً رمضان» بمدينة السباعية بإدفو| صور

وجاء ذلك في إطار  الشعار الذى رفعته الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان لتوصيل الخدمة الطبية والعلاجية للمواطنين من البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا في المناطق النائية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم 26 قافلة طبية نجحت وساهمت في إجراء الكشف الطبي لـ 37 ألف و 870 مواطن ومواطنة ، بالإضافة إلى إجراء الفحص المعملي لـ 10 ألاف و 500 مواطن ومواطنة من المترددين على هذه القوافل. 

ولفت إلى أن القوافل الطبية شملت العديد من الخدمات العلاجية للمواطنين بمختلف التخصصات، بالإضافة لعمل التحاليل الطبية وذلك بالمناطق النائية والمحرومة، مع عقد ندوات توعية للأهالي بإشراف من الدكتور طارق صبح منسق القوافل العلاجية المتنقلة بالمديرية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة