اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في موقع الحريق
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة في موقع الحريق


محافظ القاهرة يشرف على إطفاء حريق كنيسة الأنبا إبرام بالزاوية الحمراء

محمود كساب

السبت، 08 أبريل 2023 - 04:18 م

أشرف اللواء خالد عبد العال - محافظ القاهرة على أعمال إطفاء الحريق المحدود الذى نشب بجمالون بالدور التاسع والأخير بكنيسة الأنبا إبرام بالزاوية الحمراء.

وكانت غرفة العمليات المركزية بالمحافظة قد تلقت بلاغا بنشوب حريق بالدور الأخير بكنيسة الأنبا إبرام وعلى الفور توجه اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة لمكان الحادث حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون إصابات أو وفيات .

اقرأ أيضا| رفع درجة الاستعداد لاستقبال احتفال عيد القيامة بمحافظة القاهرة

من جانب آخر شدد اللواء خالد عبد العال - محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لإستقبال احتفال الأخوة المسيحيين بعيد القيامة ، واحتفالات شم النسيم وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات .

كما شدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة وورفع الإشغالات فى محيط الكنائس، ورفع كفاءة الشوارع المحيطة بها ، والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة، وشدد المحافظ على رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيا بانتظار أى سيارات بمحيط الكنائس.

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطري باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها و المخابز و منافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك وضبط السلع المخالفة والغير صالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الاجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة