تنظيم 38 جلسة دوار في أمسيات الأسرة المصرية
تنظيم 38 جلسة دوار في أمسيات الأسرة المصرية


تنظيم 38 جلسة دوار داخل 20 قرية بإدفو وكوم أمبو في أمسيات الأسرة

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 08 أبريل 2023 - 04:20 م

واصل فرع المجلس القومي للمرأة تحت رعاية اللواء أشرف عطية - محافظ أسوان تنظيم  38 جلسة من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية داخل 20 قرية بمراكز إدفو وكوم أمبو، وذلك بمشاركة متميزة من علماء الأوقاف، وبالتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية لتطبيق محوري التمكين الاقتصادي للمرأة، والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي. 

اقرأ أيضا| كشف مجاني لـ37 ألف مواطن في قوافل طبية بأسوان

جاء ذلك استكمالاً لتنفيذ فعاليات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم محاور التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي داخل مختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة). 

كما تم مشاركة فرع المجلس في الأمسيات المختلفة للمشروع القومي لتنمية الأسرة من خلال العروض الفنية للأراجوز والعرائس المتحركة لتشكيل حوار تفاعلي مباشر مع الجمهور، فضلاً عن عروض فرق الفنون الشعبية، و ذلك داخل قريتي المفالسة بإدفو وإقليت بكوم أمبو.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هدى مصطفى - مقررة فرع المجلس القومي بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد استهدفت جلسات الدوار توعية 1900 سيدة وفتاة بقرى حياة كريمة ، فضلاً عن مشاركة 1750 سيدة ورجل وطفل في الأمسيات الثقافية لمشاهدة الفقرات الفنية المتنوعة التي تم تقديمها. 

ولفتت إلى أن الجلسات تناولت العديد من المناقشات والحوارات المفتوحة للرد على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بموضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية ، بجانب موضوعات التربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء وغيرها من الموضوعات والتحديات المجتمعية الأخرى .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة