صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نيرة أشرف جديدة وسيدة تقتل نجلها.. جرائم في النصف الأول من رمضان

هاجر عودة- أحمد المهدي

السبت، 08 أبريل 2023 - 05:49 م

شهد النصف الأول من شهر رمضان، عدة جرائم مروعة في محافظات مصر؛ أبرزها قتل شاب صائمًا، أثنا توزيعه للبلح، وسيدة تقتل إبنها بمساعدة نجلها، وفي هذا السياق ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز تلك الجرائم.
 

رموها بمياه مغلية فتساقط جلدها

من شدة التعذيب، توفيت "مكة" صاحبة الـ4 سنوات على يد خالها وجدتها التي سكبت الماء المغلي على جسدها، وألقت بجثتها وسط مقابر منطقة أوسيم فى الجيزة، حتى تنهش الكلاب الضالة عظامها اللينة، وذكرت التحقيقات، بعد سماع أقوال والد "مكة" والذي روى أنه انفصل عن والدة ابنته حينما كانت حاملاً بشهرها الثاني، وتزوج من أخرى.

وأضاف أنه أرسل ابنته إلى أمها ريثما تلد زوجته الجديدة، حتى سمع من الأهالي أنهم وجدوا جثة ابنته وكادت الكلاب تفتك بها.

ذبح محمد أثناء توزيع البلح على الصائمين

حالة من الحزن سادت، قرية كفر العرب في مركز بنها، بالقليوبية، إثر واقعة مقتل الشاب محمد حسان، أول يوم رمضان بسبب خلافات سابقة بين عائلة المتهم والمجني عليه.

وروي الأهالي تفاصيل الواقعة، موضحين أن محمد خرج بسيارته أول أيام رمضان قبل الإفطار بساعة لتوزيع التمر والكنافة التي أحضرها من المخبز الخاص به في بنها، لتوزيعها كعادته كل عام، وبعد 5 دقائق من خروجه، وأثناء وقوفه مع أحد الأشخاص فوجئ الجميع بالمتهم يطعنه من الخلف ويقتله بسبب خلافات قديمة.

"عرفة" مات على باب المسجد

لفظ شاب أنفاسه الأخيرة، عقب أمام المسجد، اليوم الخميس، أول أيام رمضان، بعدما طعنه المتهم بسلاح أبيض "سكين".

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقي اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من أهالي مدينة تمى الأمديد بنشوب مشاجرة بين شابين ومقتل أحدهما أمام المسجد.

بركة دماء أمام المسجد.. قصة مقتل مؤذن الإسكندرية

قُتل مؤذن متطوع بأحد بأحد مساجد منطقة الورديان بالإسكندرية على يد بلطجي بعد صلاة التراويح بسبب خلاف على رفع الأذان، وتبين من التحريات قيام شخص يدعى "بوده"، مسجل، عقب الانتهاء من صلاة تراويح ثاني أيام رمضان بقتل المجني عليه "ح.ع" مؤذن متطوع بزاوية "محمد حسن" بالورديان، طعنًا.

طعن زوجته بسبب ملابس العيد

وفي منطقة مصر القديمة، طعنت سيدة على يد زوجها بالسكين، بسبب خلافات نشبت بين المجني عليها وزوجها بسبب مصاريف البيت بعد 13 سنة من زواجهما، وطالبت الزوجة زوجها بشراء ملابس وطلبات العيد وعندما رفض الزوج نشبت بينهما مشاجرة وقت الإفطار في شهر رمضان فاستل زوجها سكينا من المطبخ وطعنها في منطقة الظهر وفر هاربا.

نيرة أشرف جديدة

وفي وقت السحور، خرجت فاطمة مع صديقتها للسحور في مدينة نصر، وحين عودتها إلى المنزل تلقت بشاب تعدي عليها بتشويه وجهها وجسدها باستخدام سلاح أبيض.

نشرت الفتاة منشور على "فيس بوك" تستغيث من الشاب المتعدي عليها، وضحت أنها كانت تربطها علاقة عاطفية مع الشاب الذي يبلغ من العمر 18 عليها وقيامه بتشويه  وجهها وجسدها بستخدام سلاح أبيض لرفض والدها خطبتها له نظراً لصغر سنه، وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بفحص المنشورات المتداولة عقب مواقع التواصل الاجتماعي والوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة أسباب الحادث والتأكد من صحته، وخاصة بعد شرح الفتاة التي تدعى “فاطمة”  تفاصيل تعرضها لتعدى بمطواة علي يد شاب كانت علي علاقة عاطفية به وإرفقها لصورة تؤكد ماحدث.

وروت فاطمة في منشورها  ماحدث لها "أنا امبارح أصعب يوم مر عليا كنت مرتبطة بواحد وانفصلنا من شهر وكان بيحاول يرجعني واتكلم مع والدى في التليفون أنه يكون في حاجة رسمي وبابايا رفضو علشان شايفه مش مناسب ليا وأنه أنا لسه صغيرة ، وبعدها كلمني في التليفون وشتمني أنا وأهلي بأوسخ الألفاظ وقفلنا”.

وتابعت الفتاة في منشورها "نزلت اتسحر أنا وصاحبتي، وبعدها وأنا مروحة لقيته بيزنق عليا بالعربية، ونزل فتح الباب وراح طلع المطواة من جيبه، وغرزها في دماغي ومسكتش وقام غرزها في رجلي وأغمى عليا وأخدوني على المستشفى وخيطت 24 غرزة.

سيدة تقتل إبنها بمساعدة نجلها

وفي واقعة أخري منطقة المعصرة، قتل شاب في بداية العقد الثالث من العمر على يد والدته وشقيقه الأصغر، ووفقا لتحقيقات النيابة العامة فإن «المتهمة» تشاجرت مع ابنها الأكبر بسبب طلبه نقودًا لشراء المخدرات، فأمسكت بالسكين وطعنته عدة طعنات وقت أن كان المجني عليه يضربها بيديه داخل المنزل.

وأفادت تحقيقات النيابة العامة أن جريمة المعصرة التي نفذتها سيدة في العقد الخامس من العمر بمعاونة ابنها الأصغر لم تستغرق سوى دقائق قليلة راح ضحيتها الابن الأكبر قبل يومين، وبعد الجريمة سلمت الأم نفسها للشرطة برفقة ابنها الأصغر واعترفت بجريمتها مدعية أنها كانت في حالة دفاع عن نفسها بسبب اعتداء المجني عليه بالضرب، ونسبت النيابة للأم ابنها تهمة القتل العمد وقررت حبسهما لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح جثمان الضحية لبيان أسباب وفاته رسميًا.

إصابة سيدة في عينها أثناء النظر من الشرفة

أثناء صلاة التراويح، وقع خلاف بين صاحب كافيه وأحد الأشخاص، وصل إلى التشاجر فيما بينهما وإلقاء زجاجات فارغة وإطلاق الخرطوش والألعاب النارية، علي أثرها خرجت سيدة إلي شرفة منزلها بعد سمعها أصوات صراخ فى الشارع، فهرولت مسرعة إلى شرفة المنزل للاطمئنان على سيارة ابنها، ووسط تجمع عدد من الشباب، قاموا  بضرب طلقات خرطوش وألعاب نارية، حتى أُصيب زوجها فى اليد اليمنى، وإصابتها بأحد شماريخ الألعاب النارية فى عينها.

خلاف على فتاة بين الشابين

في واقعة أخري،  قتل شاب علي يد نجل شقيق برلماني بمنطقة السلام، لخلافهم على فتاة كانا يريدان الارتباط بها، وفي وقت سابق هدد المتهم المجني عليه وقاله "البنت دي تخصني إبعد عنها، ولو مبعدتش عنها هدبحك"، وظل المتهم يلاحق المجني عليه طوال فترة استمرت لمدة طويلة، حتى ترصد له في أحد الأيام وهو ذاهب إلى عمله وسدد له طعنة نافذة في قلبه فلقي المجني عليه مصرعه في الحال.

فتاة تتخلص من حياتها بطريقة صادمة بحدائق القبة

في خامس أيام شهر رمضان، أقدمت فتاة على التخلص من حياتها شنقا داخل غرفتها بمنطقة حدائق القبة.

طلقة اخترقت رأسه.. كواليس مقتل شاب في العياط

قتل ثلاثيني بطلق ناري في الرأس جراء مشاجرة بمركز العياط جنوب الجيزة، في ثالث أيام شهر رمضان.

قتل ابنته وسقى جثتها عصير.. قصة جريمة أبكت الإسكندرية

كشف المتهم بقتل ابنته، 3 سنوات، بكتم أنفاسها بيده أمام مدرسة العمراوي في الإسكندرية، تفاصيل اللحظات الأخيرة في جريمته المروعة، وذلك خلال مثوله أمام النيابة العامة، قائلًا: "قعدت ترفص وبصتلي وماتت".

"مات وهو بيقطع جثتها".. علاقة غير شرعية تنتهي بجثتين في المرج

كعادتهما يلتقي العشيقين في شقة سكنية بحي المرج، التي طالما جمعتهما، حيث تربطهما علاقة غير شرعية، لكن هذه المرة وعلى غير العادة، التقيا لإنهاء خلاف بينهما، لكن الأمر انتهى بمقتل السيدة ووفاة عشيقها بجوار أشلائها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة