كرم جبر
كرم جبر


إنها مصر

تحية للأبطال

كرم جبر

السبت، 08 أبريل 2023 - 09:08 م

 

من وحى مسلسل الكتيبة 101 أقول تحية لأبطال القوات المسلحة ورجال الأمن، كانت ثقتنا كبيرة فى قدرتهم على الذود عن البلاد، وخلفهم ملايين المصريين الذين آمنوا بأنها "شدّة وتزول".. ولم يستمعوا للشامتين والمحرضين واليائسين .

هؤلاء الرجال هم الذين أنقذوا شعباً من المصير المؤلم لشعوب أخرى، ولولاهم كان يمكن أن نلقى مصير شعوب أخرى تنام فى البرد والصقيع وتتشرد فى البحار والخيام، وكنا الدولة رقم واحد على قائمة المؤامرة، لأنهم يعلمون أن مصر هى قلب المنطقة، ولا يكتمل "الجحيم العربى" إلا بإسقاطها، ليس الآن فقط بل على مدى التاريخ، وأبرز الأمثلة ضرب محمد على وجمال عبد الناصر، حتى لا تقوم فى الشرق دولة قوية، تخرج منها إشارات عودة الروح لكل دول وشعوب المنطقة.

كنا نحتمى فى بيوتنا من صقيع الشتاء ولهيب الشمس ، وفى سيناء رجال شرفاء يواجهون الطقس السيئ فى الأماكن المكشوفة والعارية، دون دفايات أو بطانيات أو جدران، وهم أول من يستحقون التحية والثناء، وحقهم علينا أن نظل واقفين خلفهم ونشد أزرهم، فهم الغطاء الذى يحمى الوطن، ويدفع عنا الشر والتآمر والخيانة.

جنود وضباط لا يذوقون طعم الراحة، ولا يعرف النوم عيونهم.. وعاهدوا الله أن تعود سيناء لأحضان الوطن بعد تطهيرها من دنس الإرهاب ، وصدقوا العهد وننتظر يوم الاحتفال الكبير بإعلان سيناء خالية من الإرهاب، ليعرف المصريون والعالم كله حجم المؤمرات الكبرى .

وفى أجواء الاستقرار التى تنعم بها البلاد الآن نسينا الأيام السوداء التى مرت بها البلاد والنغمات التحريضية لصناعة الإحباط ومحاولات العودة بالبلاد إلى أجواء التخبط والفوضى، وكانت مصر فى أمس الحاجة للاصطفاف واللحمة لمواجهة الضغوط الخارجية والداخلية التى استهدفت إضعاف قدرة الناس على الصبر والتحمل .

ونسينا أن أى دولة أخرى لو تعرضت لما تعرضت له مصر ما تمكنت الصمود، وعصابات الشر تحشد قوى الإرهاب ليكون لها موطئ قدم فى سيناء ترفع فوقه الأعلام السوداء ، وارتفعت أصواتهم يهللون بقتل أبنائنا ، وأفاقوا على الثأر العادل الذى دفنهم فى رمال الصحراء .

هؤلاء الأبطال هم خط الدفاع الأول عن مصر ، وسقط منهم شهداء أبرار على أيدى أحط أنواع الإرهاب، ووصلت رسالتهم للعالم بأن الإرهاب لا يستهدف مصر وحدها بل البشرية جمعاء.

إنها مصر، الدولة والأرض والشعب، التي حفظها الله وأنقذها من الضياع، لم تتفكك وظلت متماسكة رغم التآمر والغدر والخيانة ومحاولات تركيعها.. وظلت كذلك لأن شعبها آمن بالله والوطن، وأن تلك الجماعة الإرهابية التى توظف الدين لسرقة الوطن لن يكون لها بقاء على الأرض الطيبة.

شكرا لمن صنعوا مسلسل الكتيبة 101، وقدموا جرعة توقظ فينا ذكريات الوجع والانتصار، وتضحيات أبناء مصر الأوفياء.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة