حملة مكبرة لمحافظة الغربية
حملة مكبرة لمحافظة الغربية


حملة موسعة لإعادة فتح أقدم شارع تجاري بطنطا وتطهيره من الإشغالات بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 09 أبريل 2023 - 03:06 ص

كتب  - عصام عمارة 

تمكنت أجهزة حي اول طنطا بمحافظة الغربية بالتنسيق مع شرطة المرافق من إعادة فتح شارع البورصة بمدينة طنطا احد اقدم الشوارع التجارية بمدينة طنطا ورفع كافة الاشغالات من الباعة الجائلين الذين اغلقوا الشارع تمام أمام الحركة المرورية والمواطنين لفترة كبيرة وتزايدت مع حلول شهر رمضان الكريم .
جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية برفع الاشغالات من الشوارع بصفة مستمرة وتمهيدها أمام حركة المرور والمواطنين .
حيث تشكلت حملة مكبرة برئاسة ممدوح النجار رئيس حي اول طنطا بالتنسيق مع شرطة المرافق بمديرية أمن الغربية، وضمت أقسام الاشغالات والنظافة والمرافق بالحي ورخص المحلات والاستعانة بعدد من اللوادر العملاقة لرفع كافة الاشغالات بشارع البورصة من اكشاك مخالفة وعربات باعة جائلين وكتل اسمنتية وفروشات ومظلات مخالفة معدية على حرم الطريق ورفع كميات كبيرة من القمامة والمخلفات واعادة تمهيده أمام الحركة المرورية وسير المواطنين .
وتعد تلك الحملة هي الثانية من نوعها خلال عدة ايام تنفذها أجهزة حي اول طنطا بمحافظة الغربية، حيث تم مؤخرا تنظيم حملة نظافة مكبرة لرفع الاشغالات بمحيط مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا وذلك للحفاظ على نظافة محيط المسجد كونه من المعالم الأثرية والسياحية التي يتردد عليها الزائرون يومياً. 
حيث تابع ممدوح النجار رئيس حي اول طنطا أعمال رفع اطنان من القمامة والاشغالات بالشوارع المؤدي المحيطة بالميدان والذي يشهد توافدا كبيرا من المواطنين منذ حلول  شهر رمضان المبارك لاداء الصلاة بالمسجد، وكذلك إلزام المحلات بعدم التعدي على الشارع العام وتحرير محاضر للمخالفين، الأمر الذي أدى إلى سهولة وانسيابية بحركة الشارع والمرور بمحيط مسجد السيد البدوي .
حيث يشهد مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية نشاطا خلال شهر رمضان المبارك على مدار اليوم وحتى نهاية صلاة التراويح حيث تقوم مديرية الاوقاف بالمحافظة تحت إشراف الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف بالغربية بتنظيم عدد من الأنشطة الدينية وبرنامج خاص للإحتفالات بالشهر الكريم .

جدير بالذكر أن مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية يشهد يوميا قيام اكثر من ١٠٠٠  من المواطنين من أبناء محافظة الغربية بتأدية صلاة التروايح بالمسجد يوميا بمشاركة العديد من قيادات محافظة الغربية التنفيذية  والشعبية وزائري ورواد السيد البدوي والطرق الصوفية.

اقرأ أيضاً| «تموين الغربية» يضبط كميات من السكر المدعم مخزنة للبيع بالسوق السوداء


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة