الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري
الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري


«سويلم» يتابع إستعدادات فترة أقصى الإحتياجات والمناسيب والتصرفات بشبكة الترع

أحمد يحيى

الأحد، 09 أبريل 2023 - 12:06 م

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، إجتماعاً لمتابعة الإستعدادات الحالية لفترة أقصى الإحتياجات المقبلة، ومجهودات الوزارة في متابعة المناسيب والتصرفات بشبكة الترع والمصارف بمختلف المحافظات.

 موقف أعمال التطهيرات

وإستعرض الدكتور سويلم خلال الإجتماع نتائج مرور اللجان التابعة للوزارة على عدد من الترع الرئيسية للإطمئنان على موقف أعمال التطهيرات بهذه الترع .

اقرأ أيضا|وزير الري يتابع إجراءات الإعداد لأسبوع القاهرة السادس للمياه

ووجه سويلم بمواصلة أعمال التطهيرات الجارية لنهوها بشكل عاجل قبل فترة أقصى الإحتياجات لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة وإستقرار المناسيب عند مواقع مص وطرد محطات الرفع ، ودراسة قطاعات عدد من الترع الرئيسية لتحديد مدى إحتياجها للتكريك من عدمه .

محطات الخلط الوسيط

كما إستعرض وزير الري تقارير المرور على محطات الخلط الوسيط والتى تقوم برفع المياه من المصارف الزراعية لتغذية الترع المتعبة لضمان قدرتها على رفع التصرفات المائية المطلوبة، حيث وجه الدكتور سويلم بمراجعة كفاءة هذه المحطات بمعرفة المعاهد البحثية المختصة لتحديد التصرفات الفعلية لهذه المحطات.

وشدد هاني سويلم على الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد بين جميع أجهزة الوزارة وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات، والمرور الدورى على المجارى المائية ومحطات الرفع لضمان توفير الإحتياجات المائية اللازمة لكافة القطاعات المستخدمة للمياه كماً ونوعاً.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة