جوري بكر ومنذر ريحانة
جوري بكر ومنذر ريحانة


مسلسل جعفر العمدة.. قانوني: زواج «وداد» من «شوقي» صحيح | خاص

حنان الصاوي

الأحد، 09 أبريل 2023 - 02:17 م

أثارت الحلقة السابعة عشر من مسلسل جعفر العمدة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مشهد جمع بين منذر رياحنة «ويلعب دور شوقي فتح الله» مع جوري بكر «تلعب دور وداد زوجة سيد» مما سبب صدمة للجميع.

وتفأجا الجميع بزفاف وداد على شوقي وكما هو معلوم أنها ما زالت في عصمة سيد، لذلك حيرت هذه اللقطة جميع المشاهدين؛ هل يجوز زواج المرأة من رجل آخر وهي في عصمة زوجها وهو الأمر المرتبط بفكرة الخلع؟... هل رفعت وداد خلع على زوجها وهل قضت شهور العدة.. هل القانون يسمح بذلك؟

وتنشر بوابة أخبار اليوم في السطور التالية رأي القانون في ذلك وتصريح خاص من جوري بكر قبل عرض الحلقة الثامنة عشر:

وتواصلت «بوابة أخباراليوم» مع سامح طنطاوي المحامي المختص بقضايا الأسرة، حيث أكد أنه لايوجد صفة قانونية تمنع أي زوجه من رفع قضية خلع على زوجها ولكن يجب أن تضع عنوانه الصحيح في إعلان الدعوى، وبعد ذلك ليس يكون لها علاقة بمعرفته بالخلع من عدمه، وعن إقامتها معه في نفس المنزل قال إنه من الممكن ألا يكون لها منزل آخر للإقامة فيه. 

وأضاف المحامي، أنه إذا قام الزوج بالتوقيع على ورقة للزوجة بالخطأ بالطلاق يكون الطلاق باطلا لأنه توجد صيغة معينة فى الطلاق لابد من قولها من قبل الزوج والزوجة.

رأى جوري بكر بعد حيرة المشاهدين

وتواصلت بوابة أخبار اليوم مع جوري بكر لتكشف كواليس الحلقة الثامنة عشر من مسلسل جعفر العمدة وكيفية زواجها من شوقي خلال أحداث المسلسل، قائلة: أنا خلعت جوزي سيد.

تفاصيل الحلقة  الحلقة السابعة عشر من جعفر العمدة

من ناحية أخرى شهدت أحداث الحلقة السابعة عشر  خروج "شوقي فتح لله" من السجن الذي يقوم بدورة الفنان منذر رياحنة والذي خرج على زفة كبيرة من أهلة وألولاد منطقتة الذين يحتفلون بخروجة ، والذي كان يحضر مفاجاة لاهلى الحارة بعد ان أعلن عن زفافة غدا والذي أمر الفرقة ان يحتفلو بزفافة المقام غدا.

وسط ذهول من زوجات جعفر العمدة الذين يشاهدون الموقف فى حالة زهول كبيرة ، بينما اكتشفت منة فضالي سر سفر محمد رمضان وهي تجلس مع زوجاتة الإثنين دلال وثريا ، والتي اكتشفت ان محمد رمضان يقضي شهر عسل جديد مع زوجتة الرابعة زينة ، والذي اخبر زوجاتة الثلاث انها سفرية عمل فقط ، ولكن زوجات جعفر طابقوا صور عايدة على الانستجرام وجعفر العمدة ، لينكشف سر جعفر العمدة فيما يخص سفره.


وظهر محمد رمضان فى مشهد رومانسي مع زوجتة الرابعة عايدة والذي تجسد دورها زينة وكان يغني لها أغنية «الحب كله» لكوكب الشرق أم كلثوم، والذي تحدث عنه رمضان خلال المشهد انها رمز الرومانسية وانه يعشق سماع أغاني أم كلثوم منذ أن كان صغيرا، بعد أن اصطحبها لرحلة خارج البلاد فى لبنان تعويضا لها عما حدث من محاولة قتلها.

وخلال أحداث الحلقة ظهرت المفاجأة التي كان يجهزها شوقي فتح الله الذي يجسد دورة منذر رياحنة لجميع أهل الحارة وهي زواجه من وداد، لتظهر علامات الصدمة على زوجات جعفر وأهله الذين يشاهدون العرس، بينما يذهب سيد اليهم وهو في صدمة من مايحدث ويسأل منذر كيف يتزوج من زوجته.

قصة المسلسل

تدور أحداث المسلسل في حي «السيدة زينب»، ويعيش الفنان محمد رمضان مأساة بعد فقدان ابنه واختطافه من قِبل مجهولين، تستمر لسنوات بعد فقدان ابنه، فلا يعرف مصيره إذا كان حيًا أو ميتاً.

 

أبطال المسلسل 

ويظهر مع الفنان محمد رمضان، بجانب زوجاته الأربعة، كلًا من: "هالة صدقي، بيومي فؤاد، أحمد داش، سلوى عثمان، طارق الدسوقي، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جورى بكر، أحمد فتحى، طارق النهرى، مجدى  بدر"، وآخرين من الفنانين،ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وسيناريو وحوار مهاب طارق، وإنتاج شركة ميديا هب سعدى - جوهر ويشاركه في بطولته العديد من نجوم الدراما في مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضا|جوري بكر:«محمد رمضان» وش السعد عليا.. وسعيدة بـ«جعفر العمدة»| حوار


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة