صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


700 فرصة عمل.. تفاصيل وضع حجر الأساس لمصنع هندي بالمنطقة الصناعية بالسخنة

أ ش أ

الأحد، 09 أبريل 2023 - 02:24 م

وضع رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، اليوم الأحد، حجر الأساس لمشروع مصنع فليكس- مصر الهندي، والمتخصص في إنتاج البولي إيثيلين، في المنطقة الصناعية بالسخنة، ضمن نطاق المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية باستثمارات تبلغ 110 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً| وضع حجر الأساس لمصنع فليكس الهندى لإنتاج البولي إيثلين بالمنطقة الاقتصادية

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس- في بيان، اليوم- أن المصنع يقع على مساحة 250 ألف متر مربع بقدرة إنتاجية تصل إلى 30 ألف طن شهرياً، يتم تنفيذه على مرحلتين على مدار العامين المقبلين، على أن تبدأ المرحلة الأولى في منتصف 2024 وتوفير فرص عمل تتجاوز 700 فرصة مباشرة وغير مباشرة وتنفذ المرحلة الثانية في منتصف 2025.

استثمارات هندية بالمنطقة الصناعية في السخنة


تم التدشين بحضور نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية وليد يوسف، ونائب رئيس الهيئة للاستثمار دكتور إبراهيم عبد الخالق، ومساعد رئيس الهيئة الربان محمد إبراهيم، والرئيس التنفيذي لأوراسكوم للمناطق الصناعية المهندس عمرو البطريق، ومسئولي الشركة الهندية وممثلي السفارة الهندية في مصر.

وعقب تدشين المشروع.. أعرب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن سعادته بتواجد استثمارات هندية بالمنطقة الصناعية في السخنة، ووجود مصنع فليكس داخل المطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية.

التوسع داخل السوق المحلي المصري


وتابع "تعد فليكس من أكبر الشركات الهندية العاملة في هذا المجال، وذلك ضمن خطة الشركة للتوسع في مصر لخلق مركز استراتيجي لها بالمنطقة لتغطية السوق المحلي المصري والتصدير للشرق الأوسط".

وقال "تعد المنطقة الاقتصادية هي الوجهة المثلى التي تمكن المستثمرين من النفاذ للأسواق الخارجية، والتوسع داخل السوق المحلي المصري من خلال حوافز استثمارية تدعم هذا التوجه".

وأكد أن هناك آفاقا واعدة للتعاون بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والاستثمارات الهندية في مجالات متعددة تحظى باهتمام مشترك من الجانبين.

جولة ترويجية بالهند

وأشار وليد جمال الدين إلى أن وفدا من الهيئة يستعد لعمل جولة ترويجية بالهند؛ لبحث سبل التعاون المشترك واستقطاب مزيد من الاستثمارات الهندية في مصر داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما طالب رئيس المنطقة الجانب الهندي بتسريع وتيرة العمل في الإنشاءات مثلما تم في المفاوضات بين جميع الأطراف في التواجد والاستثمار داخل المنطقة الاقتصادية.

ولفت إلى المشاورات التي تمت أواخر العام الماضي، بين ممثلي الشركة الهندية والمطور الصناعي أوراسكوم والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في سبتمبر الماضي، بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تم الاتفاق فيها على بدء الأعمال الإنشائية في النصف الأول من عام 2023 ليدخل المشروع حيز التنفيذ في 2024.

وفي ذات السياق.. رحب المدير التنفيذي لفليكس مصر سانجاي تيكو، بتواجد رئيس الهيئة والوفد المرافق لتدشين المشروع بالمنطقة، حيث قدم عرضاً عن أعمال الشركة في مصر والأسواق التي تستهدفها الشركة لتصدير منتجاتها من داخل المنطقة الاقتصادية، فضلاً عن أعمال الشركة داخل بعض الدول الأوروبية وانتشارها في الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والمكسيك.

وقام بشرح أعمال التوسعات التي تقوم بها الشركة، خاصة أن لديها استثمارات بالمنطقة الصناعية في مدينة السادس من أكتوبر، وتعمل على توسعات جديدة لها في مصر، مشيراً إلى البدء في المراحل الإنشائية للمشروع خلال الشهور المقبلة؛ لافتتاح المصنع بشكل رسمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة