ماجد المصرى
ماجد المصرى


ماجد المصرى: لا تشغلنى البطولة المطلقة.. وكواليس «ضرب نار» كوميدية| حوار

السيد عيسى

الأحد، 09 أبريل 2023 - 10:54 م

لا تجد من يختلف على موهبته وحضوره الطاغى فى أعماله يستطيع ان يجذب العين بمجرد ان يظهر على الشاشة لما يملك من كاريزما ، مشواره الفنى علامة مضيئة فى تاريخ الدراما والسينما المصرية فمن يستطيع ان ينسى شخصية سيف الحديدى ضابط امن الدولة فى مسلسل «آدم» وزياد الرفاعى «مع سبق الإصرار» و فارس «لدواع أمنية» انه الفنان ماجد المصرى الذى استطاع أن يضيف لرصيده الفنى هذا العام نقطة جديدة اكثر توهجا بشخصية زيدان التى يقدمها فى مسلسل «ضرب نار « عن المسلسل وتعاونه مع ياسمين عبد العزيز وعن جديده خلال الفترة القادمة كان لنا معه الحوار التالى....

- كيف وجدت ردود الفعل على شخصية زيدان بمسلسل «ضرب نار»؟

- الحمد لله أنا سعيد جدا برأى الناس وتفاعلهم مع شخصية زيدان فالجمهور فى حيرة من امر هذا الشخص واغلبهم لايستطيع ان يحددوا هل هو طيب او شرير لكن الواضح انه يحب مهرة ولا يستغل فقرها والناس اصبحت مصدقة جدا فى قصة مهرة و زيدان وجابر ومشغولين بيهم وهذا ان دل على شىء فيدل على نجاح العمل.

اقرأ ايضا | نور النبوي يجسد شجاعة الملازم أول أدهم الشوباشي في الكتيبة 101

- ما الذى جذبك للعمل؟

سيناريو العمل والدور الذى أقدمه خلاله هو الفيصل فى قبول العمل من عدمه و شخصية زيدان التى أقدمها جذبتنى من البداية فهى جديدة على تماما وأرى أن فيها نوعا من المجازفة ، الدور والمسلسل بشكل عام مكتوب بحرفية عالية وشخصيات ناصر عبد الرحمن ثرية و محيرة.

- هل ترددت قبل قبول الدور خاصة وانك تتقاسم البطولة مع العوضى؟

بالعكس طوال مشوارى الفنى لا أهتم بموضوع البطولة المطلقة والأهم عندى هو الدور الذى سيمثل الفارق معى فى مشوارى الفنى واظن اننى حتى الان موفق فى اختياراتى.

- ظهورك كبطل ثان بعد البطولة المطلقة فى مسلسل بحر هل يعد خطوة للخلف؟

بالعكس انتهى عصر البطولة المطلقة العمل هو الفيصل بغض النظر عن مساحة الدور المهم ما سأقدمه وكيف نقدمه وتجربة بحر كانت لها حسابات أخرى وفى الفترة القادمة هناك الكثير من المشاريع سواء بطولة مطلقة او مشتركة والمهم ان تنال رضا الجمهور.

- كيف وجدت التعاون مع ياسمين عبد العزيز؟

ياسمين من الشخصيات الطيبة ولها كاريزما طاغية وكواليس التصوير مليئة بالكوميديا وكثير من المشاهد نعيدها بسبب الضحك الذى تتسبب فيه ياسمين عبدالعزيز.

● بعد توقف مسلسل «الجنرال» هل ستتعاون مع ابنك المخرج أحمد المصرى؟

الجنرال مشروع انتهى ولا أرغب فى الحديث عنه أما التعاون مع أحمد فهو مؤجل بسبب انشغال أحمد بعمل سينمائى. ولكن أتمنى العمل مع أحمد فبغض النظر عن أنه ابنى فهو مخرج موهوب بشهادة الجميع.

- كيف ترى تجربة دراما المنصات ؟

تجربة جيدة واثبتت نجاحها و مناسبة للعصر فهى دراما قصيرة وسريعة تتناسب مع عصر السرعة التى نعيشها واظن ان نجاح هذا النوع من الدراما ادى الى انتقالها الى التليفزيون فشاهدنا هذا العام أكثر من عمل 15 حلقة و اثبتوا نجاحهم وانا واحد من الفنانين اذا جاءنى عمل مناسب من هذه النوعية لن أتردد فى المشاركة به.

- ما تقييمك للموسم الدرامى الرمضانى؟

للاسف بسبب التصوير لم استطع ان اشاهد اى عمل وانتظر الفرصة لمشاهدة هذه الأعمال بعد انتهائى من التصوير لكننى أثق ان هناك أعمالا جيدة تستحق المشاهدة.

- هل تحرص على المشاركة فى السباق الدرامى الرمضاني؟

ليس حرصا بقدر ما هو تفضيل فانا أشعر ان الدراما فى رمضان لها طعم مختلف عن اى موسم اخر ولكن الظاهرة الصحية الموجودة الان ان رمضان لم يعد الموسم الوحيد للدراما بل أصبح لدينا طوال العام 3 او 4 مواسم درامية لم تقل اهمية عن رمضان.

- كيف ترى فكرة تواجد الدراما الوطنية كل عام؟

شىء مهم جدا فهو نوع من الدراما يبرز بطولات رجالنا من القوات المسلحة والشرطة ومهم لتنمية روح الوطنية وكان لى الشرف ان اشارك فى مسلسل الاختيار واظن ان

الكتيبة 101 امتداد لهذه الأعمال الدرامية المهمة.

- رغم مشوارك الكبير وبدايته القوية هل ترى انك لم تأخذ حقك حتى الان ؟

أنا راض عن مشوارى الحمد لله ولا اقدم الا ما أقتنع به من أعمال ولا اظن اننى قدمت دورا لايتناسب مع اسمى او تاريخى وأعتقد اننى أسير بخطوات ثابتة لكن كما يقولون على مهلى و أرى اننى فى منطقة جيدة لا ينافسنى فيها احد وما يسعدنى ان الجمهور دائما ما يرانى فى مكانه أفضل مما انا فيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة