جانب من المباراة
جانب من المباراة


الونش يقود الزمالك لاستعادة الانتصارات والثأر من البنك الأهلي بالدوري

الخطيب جمال

الأحد، 09 أبريل 2023 - 11:14 م

حقق فريق الزمالك فوزا غاليا على البنك الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 36 نقطة يحتل بهم المركز الرابع، في حين يتوقف رصيد البنك الأهلي عند 17 نقطة يحتل بهم المركز السابع عشر بجدول المسابقة.

جاءت بداية المباراة  هجومية من قبل  الزمالك لتسجيل هدف مبكر، وسدد سيف جعفر كرة قوية مرت بجوار القائم، وتوالت المحاولات البيضاء وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لأسامة إبراهيم لاعب البنك الأهلي للخشونة مع مصطفى شلبي.

وكثف الزمالك محاولاته الهجومية في ظل سيطرته على مجريات الأمور، في حين اعتمد البنك الأهلي على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، وشهدت الدقيقة 26 أخطر فرصة للأبيض من تسديدة لحمزة المثلوثي ارتدت لناصر منسي الذي سدد في جسد حارس المرمى قبل أن يشتتها دفاع البنك الأهلي لركنية.

وفي الدقيقة 30 نجح محمود حمدي الونش مدافع الأبيض في تسجيل هدف التقدم لفريق الزمالك من رأسية سكنت على يسار الحارس بعدما تلقى عرضية متقنة من أحمد فتوح، وكثف البنك الأهلي محاولاته لتعديل النتيجة، في حين سعى الأبيض لتعزيز التقدم في الوقت المتبقي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد. 

ومع بداية الشوط الثاني هاجم البنك الأهلي لتعديل النتيجة وأهدر كريم بامبو فرصة من رأسية علت عارضة مرمى محمد صبحي، وفي الدقيقة 55 أهدر باسم مرسي فرصة أخرى للضيوف، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وفي الدقيقة 66 كاد حسام عبد المجيد أن يسجل هدفا بالخطأ في مرمى الزمالك من رأسية علت عارضة مرمى محمد صبحي، وفي الدقيقة 68 دفع الجهاز الفني للأبيض بكل من سيف الجزيري وعمرو السيسي بدلا من ناصر منسي وسيف جعفر.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمد بسيوني في الدقيقة 71 للخشونة مع زيزو، وفي الدقيقة 75 أحرز باسم مرسي هدف التعادل للبنك الأهلي إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي وجود تسلل، ودفع الزمالك بإبراهيما نداي بدلا من مصطفى شلبي وكثف الضيوف محاولاتهم الهجومية للتعديل في حين تراجع الأبيض نسبيا للدفاع لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدف دون رد.

ويضم تشكيل الزمالك كل من:

حرسة المرمى : محمد صبحي 

خط الدفاع : أحمد فتوح - محمود حمدي " الونش" - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي 

خط الوسط : محمد عبد الغني - نبيل عماد "دونجا" - سيف جعفر

خط الهجوم : أحمد سيد "زيزو" - ناصر منسي - مصطفى شلبي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وحاتم سكر وعمرو السيسي وأحمد بلحاج ومحمود عبد الرازق " شيكابالا" وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي وسيف الجزيري.

ويضم تشكيل البنك الأهلي كل من: 

حرسة المرمى : أحمد صبحي 

خط الدفاع : اسحاق يعقوبو - محمود الجزار - سعيدو سيمبوري - أسامة إبراهيم

خط الوسط : محمد فتحي - حمدي علاء - محمد هلال 

خط الهجوم : أحمد ياسر - باسم مرسي - كريم بامبو

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من،  عبد الرحمن حامد وأحمد ياسين وعاصم صلاح ومحمود سيد  وأسامة فيصل ومحمود قاعود ومحمد بسيوني وموسى دياوارا وإسلام جابر .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة