صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خلال أيام عيد الفصح..

مئات المستوطنين اليهود يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

أحمد نزيه

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 10:13 ص

أقدم مئات المستوطنين الإسرائيليين على اقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم الإثنين 10 أبريل، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي، الذي بدأت احتفالاته الأربعاء الماضي وتستمر حتى الخميس المقبل.

وقالت مصادر محلية إن 482 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى المبارك حتى اللحظة، بحماية قوات الاحتلال.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: الاستفزازات الإسرائيلية بحق الأقصى ستحول باحاته لساحة حرب

توترات في المسجد الأقصى

وعاش المسجد الأقصى ومدينة القدس، خلال الأيام الماضية، على وقع توترات وسط تصعيد إسرائيلي وعدوان متواصل من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبدأت الاعتداءات الإسرائيلية على المصلين، في المسجد الأقصى، ليل الثلاثاء، حينما اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى واعتدت على المصلّين والمعتكفين في ساحات المسجد، كما اعتدت على النساء في المصلى المخصص لهن، واعتقلت نحو 400 مصلٍّ من داخل المسجد.

وجددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، واعتدت على المصلين والمعتكفين فيه بقنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي.

وحاصرت قوات الاحتلال المصلى القبلي، واعتدت على المصلين بالضرب بالعصي، وأطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز السام في محاولة لإخراجهم منه بالقوة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وحذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الأحد 9 أبريل، من مخاطر زيادة أعداد المشاركين في اقتحامات المسجد الأقصى من قبل المستوطنين الإسرائيليين، وطالبت مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية لتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة.

وكان نحو 900 مستوطن إسرائيلي قد اقتحموا المسجد الأقصى، يوم أمس السبت، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، التي أغلقت باب المغاربة، أحد الأبواب المؤدية للمسجد يستخدمه عادةً المستوطنون في اقتحاماتهم المتكررة للأقصى.

اقرأ أيضا: الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر زيادة أعداد المشاركين في اقتحامات المسجد الأقصى)

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة