شعائر صلاة الجمعة
شعائر صلاة الجمعة


الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة لحضور شعائر صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان

محمود كساب

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 10:55 ص

أناب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة لحضور شعائر صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم يوم ٢٣ رمضان ١٤٤٤هـ ، الموافق ١٤ أبريل ٢٠٢٣م بمسجد عمرو بن العاص .

كان قد  شهد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة احتفال  الأرمن الأرثوذكس بعيد القيامة برئاسة المطران أشود مناتسكانيان مطران الأرمن الأرثوذكس بمصر وذلك بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بشارع رمسيس .


وقدم محافظ القاهرة تهنئته بالعيد مشيدًا بروح الود والمحبة التي تربط بين عنصرى الأمة، مؤكدًا أن الإحتفالات التى تملأ البلاد سواء دينية أو وطنية ويشارك فيها كل أبناء الوطن توجه رسالة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان  .

وأكد محافظ القاهرة على الروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى عن غيره من الشعوب، لافتًا إلى أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين ، متمنيًا دوام الاستقرار على مصر، وداعيًا أن تكون الأعياد فرصة جديدة لنشر الحب والسلام ، وتأكيدًا لصلات الترابط والأخوة بين المصريين والشعوب جميعًا.

شهد الاحتفال اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية واللواء أحمد جمال رئيس حى الوايلى وعدد من كبار رجال الدولة .

اقرأ أيضا :- محافظ القاهرة يشرف على إطفاء حريق كنيسة الأنبا إبرام بالزاوية الحمراء


وكان محافظ القاهرة قد أصدر تعليماته لرؤساء الأحياء بتكثيف حملات النظافة وورفع الإشغالات فى محيط الكنائس، استعداداً لاحتفالات الأخوة الأقباط بعيد القيامة .
كما طالب محافظ القاهرة برفع كفاءة الشوارع المحيطة بالكنائس،  والتأكد من إنارة أعمدة الشوارع وعملها بكفاءة.

كما شدد المحافظ على رفع كافة السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع وعدم السماح قطعيا بانتظار أى سيارات بمحيط الكنائس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة