عبدالجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان
عبدالجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان


«حقوق الإنسان»: لقاء المنظمات الحقوقية مؤشر إيجابي على جدية الحوار الوطني| خاص

مروة العدوي

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 12:38 م

أكد عبد الجواد أحمد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان رئيس المجلس العربي لحقوق الانسان، أن لقاء المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، مع المنظمات الحقوقية، مؤشر إيجابي على جدية الحوار الوطني، بالإضافة إلي تأكيد على وجود مساحات من التفاهم.

وأضاف عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، فى تصريحات خاصة لــ«بوابة أخبار اليوم»، أن عقد الاجتماعات التمهيدية يسهم في تقريب وجهات النظر واستطلاع رؤي المنظمات الحقوقية المتعددة والمختلفة.

اقرأ أيضا| منسق عام الحوار الوطني يلتقي  قادة المنظمات الحقوقية


وأوضح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن اللقاءات المتعددة تأتي في صالح جدية الحوار الوطني ومؤشر إيجابي علي وجود توافق علي أولويات المنظمات الحقوقية في مصر.

عقد اللقاءات توفر الوقت والجهد

وتابع: فلسفة الحوار الوطني هي عقد سلسلة لقاءات تمهيدية بين أمانة الحوار وبين القطاعات المزمع مشاركتهم في المناقشة تعد فلسفة جيدة توفر جهد والوقت.

وأكد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن المنسق العام للحوار الوطني سيعقد اجتماعات مع منظمات حقوقية أخري، لأن عدد الجمعيات والمنظمات الحقوقية في مصر يقارب 30 ألف، لافتا إلي أن اللقاءات المتعلقة بمحور حقوق الإنسان ستكون فعالة لإخراج الحوار الوطني بشكل يشيد به الجميع.

وأشاد عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالخطوات الجادة والمبادرة المنتجة من أمانة الحوار الوطني مع المنظمات الحقوقية بإعتبار اللقاءات خطوة هامة، لأن المجتمع المدني شريك أساسي في المجتمع المصري.

ولفت إلي أن المجتمع المدني ومنظماته سواء تنموية أو حقوقية شريك رئيسي في الوطن، لتحقيق مبادئ حقوق الإنسان في مصر، لافتاً إلى أن لقاء رشوان مع منظمات المجتمع المدني يسهم في تقريب وجهات النظر ويعطي طمأنينة وثقة بأن الحوار الوطني سيكون حوار جاد يستهدف بناء المواطن المصري عن طريق تمكينه الحقوق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة