وزير الخارجية سامح شكري خلال استقباله وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة
وزير الخارجية سامح شكري خلال استقباله وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة


وزير الخارجية يستقبل أعضاء غرفة التجارة الأمريكية

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 04:07 م

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 10 أبريل، وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، والذي يعتزم زيارة العاصمة الأمريكية واشنطن في إطار بعثة طرق الأبواب السنوية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، في تصريح له، إن اللقاء شهد استعراض برنامج الزيارة القادمة لوفد الغرفة للولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً إلى ما تشهده الفترة الأخيرة من تزايد ملحوظ في وتيرة التعاون الثنائي بين البلدين والاتصالات السياسية والزيارات رفيعة المستوى، حيث تناول وزير الخارجية ما تبذله مؤسسات الدولة المصرية، وفى مقدمتها وزارة الخارجية، من جهود لتعزيز الشراكة المصرية/ الأمريكية، لاسيما في المجالين الاقتصادي والاستثماري.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول التحديات المرتبطة بالاقتصاد العالمي وتأثيرها على مصر، والجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية والفرص المتزايدة المتاحة للقطاع الخاص الامريكي للاستثمار فى مصر ، وهو ما سيكون محل مناقشات الوفد مع المسؤولين وممثلي القطاع الخاص الأمريكى خلال زيارة الوفد إلى واشنطن.

من ناحية أخرى، تطرق اللقاء إلى جهود عقد الاجتماع الأول للمفوضية الاقتصادية المشتركة بين البلدين في القاهرة، والتي من المنتظر أن تعمل كمظلة شاملة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، بما في ذلك في موضوعات الطاقة والبيئة والاستثمار والتجارة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي والبنية التحتية وسلاسل الإمداد. كما حرص السيد وزير الخارجية أيضاً علي استعراض الموقف الحالى للعلاقات المصرية- الأمريكية، وأهم ما خلصت اليه الاتصالات المصرية/ الأمريكية خلال الفترة الأخيرة من نتائج اتصالا بالتنسيق المشترك والمستمر حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة