محمد وهدان
محمد وهدان


تاج

محمد وهدان يكتب: قطايف رمضانية

محمد وهدان

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 07:47 م

● من الأشياء التى تدخل السرور فى القلوب ، هو ما يحدث فى شوارع مصر من كرم وسباق فى الخير ، فمن موائد الرحمن فى شهر القرآن، إلى أحد السعف، مرورا بشم النسيم، وحتى عيد القيامة المجيد، ستجد المصريين على قلب رجل واحد ، فرحة واحدة .. جسد واحد ..و«زى مانتا عايز تقول قول» .

● تحية إلى أبطال مسلسل الكتيبة ١٠١.. العمل الذى لا أشعر بالملل من مشاهدة حلقاته برغم المشاهد الصعبة ، ولكن الحقيقة دائما مرة ، فما حدث فى سيناء وقتها يثبت بما لايدع مجالا للشك بأننا خير أجناد الأرض.

● كل الدعم للدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار السابق فى تولى منصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، أتمنى تفعيل هاشتاج العنانى مديرا لليونسكو على السوشيال ميديا لدعمه ،فهو شرف لنا فى إدارة هذه المنظمة العريقة .

● المساجد التاريخية فى مصر السنة دى شكل تانى بعد تطويرها ..فمن ساحات جامع الأزهر وعمرو بن العاص إلى روائح سيدنا الحسين والسيدة ، وحتى مسجد أحمد إبن طولون التاريخى .. كلها عادت إلى الأضواء لتبرز قيمتها المعمارية والروحانية.

● شكلى كده هنسى طعم القطايف بتاعت زمان ، فعلى مدار الأيام الماضية ، لم أتناول سوى بعضا من حلوى رمضان الجديدة ،مثل «القشطوطة والقطقوطة والمتدحرجة والمتدلعة والمكشكشة» ، ليه كده ياجماعة حتى الحلويات صعبتوها علينا.

● إختل توازن التريندات فى العالم بعد فيديو لقطة صعدت على كتف شيخ جزائرى بسيط يقرأ القرآن، ليطوف صوته الدنيا وتشاركه وسائل الإعلام العالمية على نطاق واسع.. أظن أنها رسالة وبرهان من الله لنا جميعا على نعمة الإسلام، فبغض النظر عن جمال المشهد بين الشيخ وتلك القطة الرقيقة.. فإن الرسالة الأعظم من ذلك هى ماكان يتلوه الإمام فى ذلك الموقف من سورة الأنعام ،وهو قوله تعالى:» قُلْ فَلِلَّهِ الْحُجَّةُ الْبَالِغَةُ فَلَوْ شَاءَ لَهَدَاكُمْ أَجْمَعِينَ».

● دعاء ليلة القدر : «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا».

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة