أيمن بدرة
أيمن بدرة


ألف.. باء

أيمن بدرة يكتب: جزيرة عزت حنفي الأولمبية

أيمن بدرة

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 10:42 م

فى مشهد مُبدع للفنان أحمد السقا فى فيلم الجزيرة كان يجسد أوهام عزت حنفي أنه أقوى من الدولة .. قال بصوت جهورى من النهاردة مفيش حكومة .. أنا الحكومة .. وبعدها كان تحرك الدولة للقضاء على إمبراطوريته. 

فى مشهد من وزارة الشباب والرياضة فوجئ المسئولون هناك بخطاب من اللجنة الأولمبية المصرية تطلب فيه من الوزير إلغاء اللائحة المالية التى أصدرها لتنظيم بعض جوانب العلاقة الإدارية والمالية مع الاتحادات .. ويؤكد الخطاب أن هذه اللائحة تعد مخالفة للدستور والقانون رقم 71 لسنة 2017.

ورغم أن الوزارة قبل إصدارها أحكمت مرجعيتها الدستورية والقانونية، لكن للجنة الأولمبية شأن آخر فى مسار مستقل بالرياضة المصرية بعيداً عن الوزارة التى تتحمل أغلب مصادر تمويل أنشطة اللجنة والاتحادات صاغرة صامتة لا ترفع صوتاً واحداً وإلا تم إسكاتها بسيف التهديد بالتدخل الحكومي.

وفى إطار الاستقلال أيضاً تم منع ممثل الوزارة من حضور اجتماع اللجنة الذى تم عقده لمناقشة ملف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036! 

ويبدو أن اللجنة الأولمبية الدولية لم تعد فى حاجة إلى ضمانات حكومية من المدن التى تتقدم لاستضافة هذه الأحداث، لأن رئيسها توماس باخ وهو ألمانى الجنسية قد شاهد فيلم الجزيرة؟!  وأعجبه ما قاله أحمد السقا، فقرر تعميم التوجيه على كل تابعيه.. القدوة عزت حنفى!

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة