لبلبة
لبلبة


«لبلبة».. أضحكتنا وأبكتنا في الكتيبة 101

حنان الصاوي

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 - 12:42 م

منذ بداية ظهورها، وهي تخطف القلوب وتأسرها، وهو ما فعلته الفنانة القديرة لبلبة، بعد أن قدمت لنا دور "زاهية" في الكتيبة 101، واستطاعت من خلال هذا الدور أن تضحكنا وتبكينا، وتضعنا في حالة انتظار وتأهب لما ستقدمه بعد.

مسلسل الكتيبة 101

"زاهية" في مسلسل الكتيبة 101، من أهم وأخف الشخصيات التي نتنظرها بصبر في حلقات العمل، علاقتها بابنها نور أو عمرو يوسف في الكتيبة 101، من أهم العلاقات المحورية خلال العمل، فتجمعها به علاقة خاصة منذ أولى حلقات العمل، وبعد 18 حلقة من الكتيبة 101، لا تزال هذه العلاقة السلسة، هي المفضلة.

فهذه العلاقة "الخاصة" تجسد علاقة الأم بوحيدها من "الأولاد"، تجسد الحب الخالص والحنان والخوف المستمر، مهما كان عمره، وأضافت الحلقتان الـ 17 و18، معنى أكبر لهذه العلاقة بين زاهية ونور.

لبلبة

خاصة مع إصابة الأخير، وإحساسها منذ بداية الهجمات على سيناء بأنه في خطر، فـ جعلتنا نشعر بكل ما شعرت به، من خوف وقلق، ورعب عندما لم تعرف أي معلومات عنه، ومن ثم بالفرحة لـ رؤيته، وإطمئنانها عليه، وفى نفس اللحظة القلق من إصابته، مجموعة من الأحاسيس التي دفعتنا للأحساس بها.

و"هزارها" المستمر مع نور وعلاقته بالدكتورة آمنة "ميرنا نور الدين"، التي شعرت براحة عند رؤيتها وإطمئنانها على مستقبله، بالرغم من الإصابة.


ولهذا، فاسم لبلبة في الكتيبة 101، هو في الحقيقة وصف لها، هي "زاهية"، التي أعطت للعمل معنى إنسانى، وحب من نوع مختلف، مع أي علاقة من علاقتها بـ عائلتها طوال الكتيبة 101، ولكن خاصة مع نور.

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، لبلبة، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، ، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، بهاء ثروت، عمر زهران، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف أياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

أحداث مسلسل الكتيبة 101

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء، وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

اقرأ أيضا | «طول عمرك ممثل فاشل».. رانيا يوسف توجه رسالة قوية لـ«محمد مختار»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة