خالد البلشي، نقيب الصحفيين
خالد البلشي، نقيب الصحفيين


«الصحفيين» تدعوا النواب الصحفيين لمناقشة قضايا المهنة

مروة العدوي

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 - 04:43 م

تقدم خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بدعوة للنواب الصحفيين، الاجتماع يوم الاربعاء المقبل، وذلك في إطار حرص النقابة على التواصل الدائم مع النواب، من أجل عرض ومناقشة قضايا المهنة واستعراض الرؤى لمستقبل أفضل للصحفيين، والعمل على مواجهة التحديات التي تواجههم، ومنها تدني الأجور وغيرها. 

الصحفيين تدعو لتقديم مقترحاتهم حول الصحافة وقضاياها في الحوار الوطني       


يدعو السكرتير العام لنقابة الصحفيين جمال عبدالرحيم، أعضاء الجمعية العمومية لتقديم مقترحاتهم الخاصة بالحوار الوطني، تمهيدًا لعقد اجتماع مع مقدمي المقترحات ومَن يرغب من أعضاء الجمعية العمومية، الأسبوع المقبل، على أن يعقبه اجتماع لمجلس النقابة لاتخاذ قرار بالمقترحات التي سيتم إرسالها للحوار الوطني قبل نهاية الشهر الحالي.        


جاء ذلك تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية في انعقادها الأخير يوم ١٧ مارس الماضي، والتي تضمنت تكليف مجلس النقابة المنتخب بتقديم رؤية النقابة للحوار الوطني، واستكمالاً للجهد الذي بذله المجلس السابق في هذا الإطار، ولمّا كان الحوار شاملًا كل قضايا الوطن التي يأتي من بينها ما يخص مهنتنا وأحوالنا ونقابتنا.         

وأضاف السكرتير العام لنقابة الصحفيين، أنه يأمل أن تكون مقترحات الجمعية العمومية متعلقة بالمحاور التالية:
أولًا- محور التشريعات والحريات، ويشمل كل ما ترون تعديله أو إضافته أو حذفه في القوانين واللوائح ذات الصلة بالصحافة؛ مؤسساتٍ وممارسةً مهنيةً ونقابةً.          


ثانيًا- محور الأوضاع الاقتصادية الواجب توافرها تشريعيًّا أو تنفيذيًّا؛ لتسهيل عمل الصحفيين، وتوفير شروط عمل تناسب مهنتهم وظروفهم بصورة مستقرة، وتحسين بيئة العمل.


ثالثًا- محور الممارسة المهنية، ويشمل كل ما ترونه ضروريًّا لإتاحة ممارسة مهنية جادة وحرة وقادرة على أداء رسالة مهنتنا السامية تجاه المجتمع.

رابعًا- محور أوضاع صناعة الصحافة، ويشمل كل ما ترونه حلًّا لأزمة صناعة الصحافة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة