جهود مكثفة لرفع أثار الأمطار بكفرالزيات بالغربية واستمرار الحركة المرورية بالانفاق
 جهود مكثفة لرفع أثار الأمطار بكفرالزيات بالغربية واستمرار الحركة المرورية بالانفاق


جهود مكثفة لرفع أثار الأمطار بكفر الزيات بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 11:09 ص


كتب عصام عمارة 

كثفت أجهزة مجالس المدن والاحياء بمراكز ومحافظة الغربية  اليوم الأربعاء من جهودها لرفع أثار الأمطار بعد موجة الطقس السئ والامطار الغزيرة التي هطلت  على كافة أنحاء المحافطة استمرت طوال ليلة امس وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالتعامل المباشر مع أي كميات من المياه بالشوارع والعمل على رفعها بصورة سريعة.

 
شهدت مدينة كفر الزيات قيام عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات بالتنسيق مع المهندس عبدالنبي الملاح رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالزيات بتكثيف أعمال رفع المياه من شوارع مدينة كفرالزيات ومتابعة تطهير بالوعات الأمطار ورفع كميات المياه بنفقي الدلجمون والجزيرة بمدينة كفرالزيات الحييويين للحركة المرورية بالطريق الزراعي مصر إسكندرية السريع بين مدينتي طنطا كفرالزيات.

 
باشر عمال شركة مياه الشرب ومجلس مدينة كفرالزيات رفع المياه من الانفاق بصورة مستمرة الامرالذي أدى إلى استمرار الحركة المرورية وعدم توقفها.

 
كما قامت أجهزة مجلس مدينة كفرالزيات وشركة مياه الشرب  بالتعامل مع كميات كبيرة من مياه الأمطار داخل  أسوار مستشفى كفرالزيات العام وتم رفعها بواسطة سيارات ومعدات شركة مياه الشرب وكذلك العديد من شوارع ومداخل مدينة كفرالزيات.

 
جاء ذلك بحضورومتابعة علاء بهنسي والدكتورة إيناس عبده وتامر شواره نواب رئيس مدينة كفرالزيات 
وكان  المهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية قد وجه الدفع بكافة معدات الشركة للتعامل مع كميات الأمطار الغزيرة التي ضربت مدينة طنطا خلال الساعات الماضية بعد توقف المياه في العديد من الشوارع نظرا الكثافة كميات المياه التي خلفتها سقوط الأمطار. 

جدير بالذكر ان  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام بجولة تفقدية لعدد من شوارع مدن طنطا والمحلة الكبرى سمنود بعد تعرضها لموجة امطار غزيرة.

 
وأشاد  محافظ الغربية، بجهود الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية برئاسة ال كتور حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالمحافظة في رفع مياه الأمطار والتعامل الفوري والسريع معها، وذلك عقب تعرض مراكز المحافظة لموجه من الطقس السيئ.


وأشار محافظ الغربية إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات وتواجد رؤساء المراكز والمدن والأحياء في الشوارع، لحين الانتهاء من موجة الطقس التي تعرضت لها المحافظة، مع الانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمدن والمديريات.


وتابع رحمي من خلال غرفة العمليات الرئيسية، انتظام العمل بكافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات الكهرباء، مشدداً على استمرار انتشار وتمركز معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أماكن التمركز المتفق عليها خلال الاجتماعات التنسيقية.

يذكر أن محافظة الغربية قد أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المدن والأحياء والقرى استعدت لموجة الطقس عقب ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية، حيث تم التأكد من تطهير خطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق الرئيسية والفرعية وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، إلى جانب تمركز المعدات ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وذلك حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

اقرا ايضا | شباب القبائل العربية والعائلات يدشنون فرعا جديدا بمحافظة الغربية |صور


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة