هطول أمطار غزيرة
هطول أمطار غزيرة


سرعة الرياح تتجاوز الـ 44 كم 

أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية.. والدفع بـ 152 سيارة صرف صحي| صور

سرحان سنارة

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 01:55 م

واصلت الأجهزة التنفيذية في الإسكندرية رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، لإزالة آثار موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة، اليوم الأربعاء، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.     

اقرأ أيضاً| محافظة الإسكندرية: تطوير أبنية وحديقة مسجد سيدى بشر خلال 4 أشهر

وبحسب محافظة الإسكندرية، تراوحت درجات الحرارة بين 12 للصغرى و20 للعظمى وسرعة الرياح 44 كيلو متر/ الساعة، وارتفاع الموج 2.5 إلى 3 متر، ونسبة الرطوبة 40 إلى 75%.  

تواجد ميداني 

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، بسبب الطقس السيئ.   

وأشار المحافظ إلى تكثيف التواجد الميداني لكافة القيادات على مدار الساعة لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ ورصد أي حالات طارئة للتعامل الفوري تجنبًا لحدوث أي مشكلات نتيجة لسقوط الأمطار.    

وأوضح الشريف، أنه جرى إصدار تكليفات لرؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالتواجد على أرض الواقع لمتابعة تداعيات موجة الطقس السيئ الحالية والتأكد من تحقيق السيولة المرورية.   

وأكد أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.   

152 سيارة   

ودفعت شركة الصرف الصحي بـ 152 سيارة شفط بالشوارع والطرق والأنفاق للتعامل مع موجة الطقس السيئ وكسح أي تراكمات لمياه الأمطار، لضمان استمرار حركة المرور.  

الملاحة البحرية 

وفي سياق متصل، انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية حتى الآن 

ومن جانبه، كلف اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.     

         

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة