صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سقوط تشكيل عصابي للنصب على راغبي السفر بالقاهرة 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 02:22 م

استولى القائمين على إحدى شركات السياحة، على أموال 45 شخصًا من راغبي السفر للخارج، بعد إيهامهم بقدرتهم على تسفيرهم وتوفير إقامة لهم بالخارج، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين. 

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغًا من 45 شخصًا ضد إحدى شركات السياحة والكائنة بمحافظة القاهرة، وذلك لعدم وجود مندوب الشركة لتسليمهم جوازات السفر، تذاكر الطيران للسفر للخارج.

اقرأ أيضاً| ضبط تاجر مخدرات بحوزته «حشيش وآيس» في القاهرة

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، وبالتعامل الفنى بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تبين صحة الواقعة، وأن الشركة كائنة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وأن وراء ارتكاب الواقعة مسئولى الشركة المُشار إليها والقائمين على إدارتها 5 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية، إذ قام المذكورين بتكوين تشكيلاً عصابيًا، تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين، من راغبى السفر لإحدى الدول، وإيهامهم بــقدرتهم على توفير تذاكر طيران وإقامة لهم – على خلاف الحقيقة – مستغلين طبيعة عملهم فى مجال السياحة. 

واستأجر المتهمين العديد من الشقق السكنية لإتخاذها مقراً للشركة المغلقة من الجهات المعنية، وعقب ارتكابهم العديد من الوقائع، يقومون بغلق مقر الشركة والهروب بمتحصلات نشاطهم الإجرامى، كما تبين أن الشركة صادر لها قرار من الجهات المعنية لارتكاب مسئوليها مخالفات مالية وإدارية بالمخالفة للترخيص الممنوح لها.

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط 4 أشخاص منهم، وعثر بحوزتهم علــى كمية من التأشيرات الإلكترونية، تذاكر حجز طيران، جواز سفر، أكلاشية بإسم الشركة، دفاتر إستلام إيصالات نقدية، مبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى، 3 هواتف محمول، بفحصها فنيًا إحتوائها على دلائل تؤكد نشاطهم الإجرامى. 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة