مصر للطيران
مصر للطيران


خاص| تغيير مسار رحلات مصر للطيران والجزيرة بعد تدهور الرؤية بمطارات الجنوب

حنان عز الدين

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 02:55 م

أكدت مصادر مطلعة، أنه نظراً لتدهور الرؤية بمطارات الجنوب، أضطرت الخطوط الجوية التابعة لشركة الجزيره و القادمة من مدينة الكويت والمتجهة إلى مطار سوهاج الدولى بتغيير مسارها للهبوط بمطار الأقصر نظراً لتدهور الرؤية .

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لبوابة " اخبار اليوم " فى وقت لاحق تدهورت الرؤية بمطار الأقصر الدولي أيضاً مما أضطر قائدى الرحلتين رقم 260 و 272 التابعة لشركة مصر للطيران تغيير وجهة الهبوط إلى مطار الغردقة الدولي بعد أن وصلت الرؤية بمطار الأقصر إلى أقل من 500 متر .

وأضاف المصدر: بينما شهد مطار القاهرة الدولي انتظام في حركة الملاحة الجوية و انتظام الرحلات الدولية والداخلية دون تأخير أو إلغاء للرحلات و  في حركة الاقلاع والهبوط دون تأخير أو إلغاء في ظل عدم استقرار الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد و هناك غرفة عمليات على مدار الساعة تتابع  حركة الطقس والتقلبات المناخية التي تشهدها البلاد.

أقرأ أيضا :- الأقمار الصناعية تسجل توهج شمسي قوي.. وتكشف عن انفجارات جيومغناطيسية

وأضاف خبراء الأرصاد تستمر الأجواء الماطرة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى مناطق من شمال الصعيد حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على ( الأسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفيةودمياط) يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مصحوبة بتساقط لحبات البرد كما تقل حدتة الأمطار كلما تقدمنا للداخل. 

ومن المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة لتشمل كافة السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى ومدن القناه  والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت. 

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس نشاط الرياح الشمالية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وشمال محافظةالبحر الأحمر مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة