إسماعيل يس و هانى شاكر
 إسماعيل يس و هانى شاكر


إسماعيل يس «مسحراتي» والطفل هاني شاكر | فيديو

حماده لملوم

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 04:20 م

رمضان شهر الذكريات الجميلة التي تجتمع كل الأسر فيه حول موائده العامرة بالأعمال الإذاعية والتليفزيونية والتي وثقها مبنى ماسبيرو بمحطاته الإذاعية و قنواته التليفزيونية التي أسهمت فى تشكيل وجدان ملايين العرب والمصريين.

شخصية "المسحراتي" والتى تعد من أبرز العلامات التي تميزت بها مصر فى شهر رمضان عن باقي الدول،والمسحراتى هو الشخص الذي يكون من واجب عمله إيقاظ المسلمين في ليالي شهر رمضان لتناول وجبة السحور.

قرأ أيضا : مأساة ياسين إسماعيل ياسين.. نجل أيقونة الكوميديا «أبو ضحكة جنان»

ومن كنوز الذكريات الرمضانية تسجيل نادر من كنوز التليفزيون المصرى للفنان اسماعيل ياسين ومعه الطفل هانى شاكر لأول مرة يقدم المسحراتى.

وقدم ماسبيرو شخصية المسحراتى على شاشة التليفزيون وأثير الإذاعة لعدد كبير من الفنانين ، لكن الشخصية الكوميدية كانت للفنان إسماعيل يس، الذى قدم أغنية شهيرة تسمى "خيرات رمضان" والتى غناها ضمن ألبومه الذي يحمل عنوان "ياللى بتحسد"، وهو من إنتاج شركة القاهرة للصوتيات والمرئيات"، كلمات مصطفى عبده، وألحان عزت الجاهلى.

وفى التسجيل النادر ويعتبر من التراث المسحراتى إسماعيل ياسين الذى يرتدى جلبابا ويمسك فى يده عصا صغيرة ليطرق بها على طبلة، وحوله مجموعة من الأطفال الصغار ليغنى ويقول "يالا بينا يالا ويا الشيخ رمضان، هنغنى ع الطبلة ونصحى النعسان" .

هانى شاكر مسحراتى:

يظهر فى الفيديو النادر عدد من الأطفال يغنون مع اسماعيل ياسين ، ومن ضمن هؤلاء الأطفال كان الفنان هانى شاكر يقوم فى الأغنية بإقناع المسحراتى بضرورة إيقاظ الناس وتسحيرهم"، لتصبح هذه الأغنية انطلاق الفنان هانى شاكر لعالم الغناء والإبداع، ويصبح إسماعيل يس هو أول من وضع هانى شاكر على السلم الموسيقى.

عرض التليفزيون المصرى "الإسكتش" في منتصف الستينيات، "مسحراتي الصاحيين"، واهتم بجوانب عديدة تخرج عن إطار إيقاظ النائمين لتناول سحورهم، لينتقل لتوجيه رسائل عديدة.

 

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة