الفنان محمد التاجي
الفنان محمد التاجي


التاجي: يجب تقديم شخصية حقيقة ليتعايش معها الجمهور.. وهذا رأيي في ألفاظ «الأجهر» (حوار)

أروى حمدي

الخميس، 13 أبريل 2023 - 01:52 ص

تألق الفنان محمد التاجي مؤخرًا بمشاركته في مسلسل "الأجهر"، للفنان عمرو سعد، والذي يتم عرضه خلال شهر رمضان الحالي، مما لفت إليه أنظار الجمهور بشكل كبير.

وحاورت "بوابة أخبار اليوم" الفنان محمد التاجي ليشف لنا عن كواليس مسلسل "الأجهر"، وعن مشهد بكائه الذي برع به خلال الحلقة18، وعن الصعوبات التي مر بها، وغيرها من الأمور، وإلي نص الحوار:-


في البداية.. ما الذي جذبك لمسلسل "الأجهر"؟

الموضوع بدأ بمكالمة الفنانة عمرو سعد للشرح لي تفاصيل الدور، ووافقت فورا، بعد وصف لي بعض حلقات، ثم بعد ذلك قرأت الدور، فكانت الفكرة جديدة وأعجبتني كثيرا وشعرت أنها ستكون مختلفة بالنسبة لي، كما انه يتميز بالنص الدرامي الجيد.

كيف تري التعاون مع الفنان عمرو سعد وردة؟

سبق وتعاونت مع الفنان عمرو سعد من قبل فأن مسلسل "الأجهر" يعتبر العمل الثالث لدينا، ونعرف بعض قبل ذلك وهو شخص ملتزم ومجتهد وبيحب شغله، سبق واشتغلت مع درة في مسلسل "بعد البداية" فأننا نقوم علي إحترام بعض.

كيف تلقيت ردود فعل الجمهور  حول دورك في مسلسل "الأجهر"؟

"أنا كنت فاقد الأمل أن أشارك في أعمال رمضان 2023 ولهذا السبب كنت حزين جدا لأن كنت أيضا أشارك في مسلسل "ألف ليلة وليلة" ولكن في اللحظة الأخيرة قام المخرج إسلام خيري، بتأجيل المسلسل في رمضان 2024، ولكن حصلت المفاجأة وشاركت في مسلسل الأجهر، وسعيد جدا بردود الأفعال الجمهور علي مواقع التواصل الإجتماعي، وكم الرسائل التي تأتي إلي، وأشكر ربنا علي رضا الجمهور". 


ما سر نجاح مسلسل "الأجهر"؟


"الأجهر دراما شعبية، والشعب المصري بيحب وقفة  أهل الحارة والجدعنة، والتاضمن التي يكون بين الناس  وأن يكون يد واحده".


وما الصعوبات التي واجهتك التصوير المسلسل؟


كنت أمر بوعكة صحية شديدة لأن أجريت عملية جراحية خطيرة في البطن، وكانت بطني مفتوحة 25سم، واستكملت تصوير المسلسل برغم من ذلك، لان المسلسل لايستطيع الإنتظار، وكنت أشعر بالتعب الشديد، وظروف صعبة للغاية،  فهذا الموقف لا أمر به من قبل"


كيف تلقيت ردود أفعال الجمهور حول مشهد تركك الحارة وبكائك في المسجد بشكل مؤثر خلال مسلسل "الأجهر"؟


 "سعيد جدا من تفاعل الناس مع مشهد ذهابي من الحارة وبكائي، فكان الجمهور تطالبني بالعودة مره أخري، فهذا المشهد تم تصويره علي مرحلتين، فإن هذا المشهد لن أقوم بتمثيلة بل قمت بإحساسة وصدق الشخصية أولا". 

وما أصعب المشاهد التي جسدتها في مسلسل "الأجهر"؟

"المشهد العزف في الخمارة من أصعب المواقف التي يمر بها الأب عندما يري أبنته تنظر إليه بهذه النظرات، فهذا مدمر نفسيا وجسديا".


ما المعايير التي تضعها لإختيار الشخصية التي تقدمها؟

المعايير التي أضعها أن تكون الشخصية من لحم ودم، سواء كانت شخصية شريرة، أو طماعة، أو شخص خير، فيجب أن تكون شخصية نتعايش معها في المجتمع، لأن إذا قمنا بالتعبير عنها سوف نعبر عنها علي حسب مانتعايش به أو ما نشاهده، ويجب أيضا أن أقدم شخصية قيمة للجمهور، ويستفاد من هذه الشخصية".


وماذا عن تعاونك مع المخرج ياسر سامي؟

"أول مرة أتعامل مع المخرج ياسر سامي هو شخص متفهم، وله وجهه نظر في الذي يقدمه، كما أنه حريص علي الأهتمام بالممثل، وإظهار أفضل مالدية".


وما رأيك في في الإنتقادات التي تعرض لها المسلسل بسبب الألفاظ الغير مناسبة التي قالت به؟


"المسلسل محقق نسبة نجاح كبيرة، وإذا خرج من المسلسل لفظ، فهو ليس السينما العامة، كما أن فاتن حمامة فتحت الباب في قول الألفاظ داخل التمثيل ولم تتعرض للإنتقادات، والجمهور لم يحاسبها علي ذلك اللفظ، ومن الطبيعي أن يوجد المنتقديني بسبب وبلا سبب".


وماذا عن جديدك خلال الفترة المُقبلة؟


أشارك في مسلسل "اللعبة" الجزء الرابع، وأنا سعيد جدا بالتعاون مع شيكو وهشام للمرة الأولي، وباقي أبطال المسلسل سبق وتعاونت معمهم في العديد من الأعمال، وسوف أبداء تصوير مسلسل "ألف ليلة وليلة" بعد الإنتهاء من شهر رمضان الحالي، ليتم عرضة في السباق الرمضان المقبل 2024، ونبداء بالتصوير به مبكرا لأنه سوف يأخذ وقت كبير للإنتهاء منه".
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة