وزير الخارجية الماليزي الدكتور زمبري عبد القادر
وزير الخارجية الماليزي الدكتور زمبري عبد القادر


ماليزيا تؤكد رفضها اشكال العنف ضد المدنيين في ميانمار

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 13 أبريل 2023 - 11:17 ص

علق وزير الخارجية الماليزي الدكتور زمبري عبد القادر، اليوم الخميس 13 إبريل، على الهجمات الجوية القاتلة التي شنها المجلس العسكري في ميانمار

وأعرب زمبري عن قلقه بشأن الاحداث في إندونيسيا، وقال: "إنهم قلقون بشأن هذه الضربة الجوبة، وأعتقد أن إندونيسيا ستصدر بياناً في وقت قريب".

اقرأ أيضًا: أوكرانيا تدعو لتحويل البحر الأسود إلى «بحر الناتو»

وأكد زمبري: " أن ماليزيا ترفض أي شكل من الأشكال العنف الذي يحدث الآن في ميانمار، وهو أيضاً موقف رابطة دول أسيان كلها.

وفي سياق متصل، أوضحت تقرير إعلامية، أن جيش ميانمار يدعي عسكرياً على التجمع الذي عقد في القرية زاعماً أن ذلك قد نظمه المعارضون المتمردون هذا الأسبوع، وإن قتل مدنيون بسببه فذلك لأنهم أجبروا على مساعدة «الإرهابيين».

ولقي ما لا يقل عن 100 شخص من بينهم أطفال، مصرعهم وأصيب العشرات في هجوم عسكري جوي مروع شنته قوات المجلس العسكري الميانماري على مدنيين في قرية بازيجي في بلدة كانبالو في منطقة ساجاينج  بميانمار يوم الثلاثاء.

وألقت طائرات المجلس العسكري قنابل وأطلقت المروحيات نيران رشاشاتها على أكثر من 100 شخص تجمعوا في القرية لحضور افتتاح مكتب للإدارة المدنية المحلية صباح يوم الثلاثاء.

ثم شنت قوات المجلس العسكري في وقت لاحق من اليوم ذاته، الشوط الثانية من الهجمات الجوية على القرية في أثناء محاولة الناس البحث عن القتلى وتحديد هويتهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة