مبادرة قوائم الانتظار
مبادرة قوائم الانتظار


وزير الصحة: الدولة تنفق 85% من ميزانية مبادرة قوائم الانتظار على توفير المستلزمات 

مروة صالح

الخميس، 13 أبريل 2023 - 01:39 م

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد على أهمية سير العمل في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار وتخفيف المعاناة على المواطنين وإتاحة المستلزمات الطبية المطلوبة لكل الجراحات وتذليل على الأزمات امام توفيرها بعد أزمة الدولار العالمية.

وأشار الوزير خلال تصريحات خلال لقائه بمجموعة من الصحفيين مساء أمس الأربعاء، أن 85% من نفقات مبادرة قوائم الانتظار، والتى تتحملها الدولة، وهى تكلفة خاصة بتوفير المستلزمات الطبية، ورغم ارتفاع التكلفة لتزيد بنسب تصل الي الضعف، إلا أن الحكومة المصرية تسعى لتذليل العقبات أمام توفيرها.

وكشف أن الدولة تتحمل 22 مليون دولار كل 3 أشهر لشراء فلاتر للكلي، هذا غير المستلزمات الأخرى، منوها أنه رغم ارتفاع تكلفة المستلزمات الطبية إلا أنه لا مساس بالخدمات الطبية للمرضى.

اقرأ أيضا| مصادر: 2000 حالة في حاجة لعلاج نفسي ضمن نتائج فحص المقبلين على الزواج| خاص 

وكشف الوزير أن الأولوية دايما لحالات العمليات الحرجة والخطيرة في القلب والكلي وجراحات الأورام  لانها تمثل حياة المريض، موضحًا أن مبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار تسير على خطى ثابتة وفى المعدلات الطبيعية ولم تتأثر بأى ارتفاع تكلفة طرأت على المستلزمات الطبية.

وأكد "عبدالغفار" أنه خلال الاجتماع مع رئيس مجلس الوزراء مع هيئة الشراء الموحد لمناقشة الإحتياجات الخاصة بالدولة في القطاع الصحي، لافتا الدولة تتحمل تكلفة مستلزمات الغسيل الكلوي وجميع الجلسات تجري مجانا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة