صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المشدد 3 سنوات لطبيب تخدير أجهض زميلته عمدا بالزاوية الحمراء

هاجر عودة

الخميس، 13 أبريل 2023 - 02:32 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد رضا محمد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين يحيى عادل عبد اللطيف وعادل أحمد حراجي وأمانة السر رفاعي فهمي، بمعاقبة طبيب تخدير بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات لاتهامه بتخدير طبيبة أرادت التخلص من الجنين، فقام باجهاضها والتخلص من الجنين بأحد المستشفيات بالزاوية الحمراء.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبته بعد أن وجهت له تهمه تخدير طبيبة لاجهاضها والتخلص من الجنين بأحد المستشفيات، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 10762 لسنة 2019 جنايات الزاوية الحمراء.

اقرأ أيضا|جنايات شمال القاهرة: حبس عامل سنة بتهمة إحراز المخدرات

بدأت الواقعة يوم 2019/7/19، بعدما أسقط عمدا المتهم امرأة حامل، "سبق الحكم عليها" حال كونهما طبيبين بأن قاما بإجراء عملية جراحية بغية اجهاضها مما ترتب عليه إسقاط جنينها علي النحو المبين بالتحقيقات.

وأكد مجري التحريات معاون مباحث قسم الزاوية الحمراء، أن تحرياته توصلت إلى أن المتهمة الثامنة حملت سفاحاً من المتهم السابع، وعقب ذلك قاموا بالإتصال بالمتهمة الأولي لإصطحابهم إلى المتهم الثاني وكان بصحبتهم المتهم السادس لإجراء عملية الإجهاض، وتم الإتفاق على إجراء تلك العملية مقابل مبلغ 30 ألف جنيه وقامت المتهمة الثامنة بدفع مبلغ مالي كدفعة أولي وقامت بتوقيع إقرار علي نفسها بتحمل المسؤولية أثناء إجراء العملية، وقام المتهم السادس بالتوقيع علي ذلك الإقرار باسم غير اسمه الحقيقي.

واتفقوا علي تحديد موعد ومكان إجراء العملية وان المتهم الثاني إتفق مع المتهم الخامس والطبيب المتهم الثالث علي إجراء عملية الإجهاض بمستشفى "ش.ا"وقام المتهم الخامس بإدخال المتهمة الأولي والثامنة إلى غرفة العمليات، وقام باستدعاء المتهم الرابع اخصائي التخدير لتخدير المتهمة الثامنة وقام المتهم الثالث واجهض المتهمة الثامنة وقام بالتخلص من الجنين بإلقاءه بمكان المخلفات.

تقرير مصلحة الطب الشرعي

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أنه يؤخذ علي الطبيب المشكو في حقه المتهم الثالث حدوث تهتك بعضلات جدار البطن وقطع الشرايين السفلية المغذية لجدار البطن أثناء التدخل الجراحي الذي أدي لحدوث نزيف دموي جسيم وتفاقم بحدوث فشل كبدي وفشل كلوي الأمر الذي يعتبر خطأ فني من جانبه وهو يعتبر مسؤل عن ذلك الخطأ وعن الآثار والتداعيات الصحية اللاحقة الناجمة عن ذلك الخطا .

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة