اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة


نائبا عن الرئيس السيسي.. محافظ القاهرة يشهد صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان

محمود كساب

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 12:59 م

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم، بحضور د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من كبار رجال الدولة ونواب المحافظ للمناطق الغربية والشرقية والشمالية وعلماء الدين، وذلك بمسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة.

وتناولت خطبة الجمعة التى ألقاها إمام وخطيب مسجد عمرو بن العاص فضائل الشهر الكريم، وليلة القدر .

من جانب آخر تابع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتهاء مبادرة "عيشيها صح" التي أطلقتها محافظة القاهرة بقصر ثقافة الأسمرات في ضوء إدراج مدينة القاهرة مدينة إبداعية على قائمة اليونسكو للمدن الإبداعية في مجالي الفنون الشعبية والحرف التراثية.

وأكد محافظ القاهرة أن المبادرة سعت للمساعدة فى تمكين سيدات الأسمرات اقتصاديًا وجعلهن رائدات أعمال تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة ، حيث تم تعليم السيدات بالأسمرات إحدى الحرف التراثية وهي صناعة السبح. 

يذكر أن مبادرة "عيشيها صح" هي أولى مبادرات المحافظة لتمكين المرأة اقتصاديًا في المناطق بديل العشوائيات، وتمت المبادرة على ثلاث مراحل تضمنت المرحلة الاولى من المبادرة التأهيل المجتمعى لسيدات الاسمرات وجعلهن قادرات على التغلب على أي مشكلات ، وتضمنت المرحلة الثانية من المبادرة رفع الوعي التراثي والثقافي لدى السيدات ، وانتهت المبادرة بالمرحلة الثالثة وهي التمكين الاقتصادى لسيدات الاسمرات وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠ و استدامة الحرف التراثية وذلك بنقلها لجميع فئات المجتمع .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة