عقار الورديان
عقار الورديان


ارتفاع ضحايا عقار الورديان المنهار غربي الإسكندرية إلى 6 وفيات و5 إصابات

أ ش أ

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 01:03 م

أعلنت رئيس حي غرب بمحافظة الإسكندرية المهندسة سحر شعبان، ارتفاع عدد ضحايا عقار الورديان المنهار إلى 6 وفيات و5 إصابات حالتهم غير مستقرة.

كانت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، قد تمكنت فجر اليوم، من إنقاذ 5 أشخاص على قيد الحياة حتى الآن، بينهم طفلان، من أسفل أنقاض عقار الورديان المنهار غربي المدينة، وتم نقلهم إلى المستشفيات القريبة لتلقى العلاج اللازم، ولكن حالتهم غير مستقرة.

اقرأ أيضا| انهيار عقار من 4 طوابق بالإسكندرية.. استخراج 3 مصابين والبحث مستمر

وقالت سحر شعبان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن البحث عن الضحايا مستمر منذ أكثر من 12 ساعة لأن العقار انهار بالكامل، وغير معلوم من كان متواجدًا بالمنزل لحظة الانهيار، مشيرة إلى أن العقار المنهار عقار قديم مكون من "أرضي وثلاثة طوابق"، وصادر له قرار هدم منذ عام 2018.

بدورها، قالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إن فريق الإغاثة التابع للمديرية انتقل إلى موقع الحادث وفقًا للإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بانهيار عقار بمنطقة الورديان، التابعة لحي غرب.

وأضافت أنه عقب المعاينة والحصر، تبين أن العقار مأهول بالسكان، وانهار بالكامل، مشيرة إلى أن قوات الحماية المدنية انتشلت حتى الآن 6 وفيات و5 مصابين من أسفل الأنقاض.

وأكدت أن فرق الإغاثة تقوم حاليًا بتقديم كافة المساعدات المادية والعينة والدعم النفسي للأسر المتضررة.

وتبين من المعاينة الأولية أن العقار بناء قديم مكون من أرضي و3 طوابق، وانهيار العقار بالكامل حتى سطح الأرض، ما أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 3 آخرين حتى الآن. 

وكشف مصدر مسؤول بحي غرب الإسكندرية، إن العقار المنهار صادر له قرار هدم حتى سطح الأرض رقم 105 لسنة 2018. 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة مينا البصل، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق. 

وشهدت منطقة الورديان التابعة لحي غرب بمحافظة الإسكندرية، انهيار عقار مساء أمس الخميس، وعلى الفور انتقلت جميع الأجهزة المعنية لموقع العقار.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من قسم شرطة مينا البصل، بلاغًا يفيد بانهيار عقار بشارع عبيد حسن، (التلعفرى) سابقًا، في نطاق دائرة القسم، ووجود ضحايا أسفل العقار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة