صورة أرشيفية لكعك العيد
صورة أرشيفية لكعك العيد


كيف تكتشف الكعك والبسكويت المغشوش؟ | خاص

عبير حمدي

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 01:40 م

 

يتساءل العديد من المواطنين، مع اقتراب عيد الفطر المبارك، عن كيفية التعرف على الأنواع الجيدة من الكعك والبسكويت، وطريقة اكتشاف المنتجات المتضمنة خامات ضارة بالصحة.

وكذلك طريقة التأكد من أن الكعك منتج بالسمن البلدي الطبيعى، و اكتشاف المغشوش المتضمن( أسانس السمن البلدي) والبسكويت المتضمن البيض البودر.

و تجيب عن ذلك المهندسة أسماء طلبه، رئيس قطاع المصانع بالشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية.

أن منتجات الكعك والبسكويت المتضمنة السمن الطبيعي، عند تناولها لايشعر المستهلك بمادة دهنية عالقة في ( سقف الفم) على عكس المنتجات المستخدم بها روائح صناعية للسمن البلدي، كذلك المنتجات التي يتم اعدادها بهذه المواد الدهنية الضارة بالصحة، يشعر المواطن ( بالحمو) بعد تناولها، عكس المنتجات المعدة بالسمكن الطبيعي.

و أضافت طلبه خلال تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن جميع منتجات وزارة التموين يتم اعدادها باستخدام المواد الطبيعية مثل السمن النيوزلاندي، والبيض الطبيعي، محذرة من المنتجات رخيصة الثمن التي يتم اعدادها باستخدام بودر البيض ، و أسانس السمن البلدي.

طرحت وزارة التموين، كميات كبيرة من كعك العيد، والبسكويت، بيتى فور، بجميع منافذ المجمعات الاستهلاكية، والبالغ عددها نحو1300 منفذ، بتخفيضات 25%.

اقرأ أيضا|التموين في أسبوع | تحديد مواعيد عمل المخابز بالعيد وطرح الكحك بتخفيضات 25%

ونستعرض في السطور التالية أسعار كعك العيد بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، ومنافذ العامة لمخابز القاهرة الكبرى، التابعة للقابضة الغذائية.

أسعار الكعك والبيتي فور

بسكويت نشادر بسعر 110 جنيهات للكيلو

علبة كعك سادة عادى كيلو بـ 120 جنيها

علبة كعك ملبن عادى كيلو بـ 120 جنيها

كعك مكسرات سعر الكيلو 165 جنيها للكيلو

غريبة سادة سعر الكيلو 140 جنيها

غريبة لوز سعر الكيلو 150 جنيها

اقرأ أيضا|

بيتي فور عادي سعر الكيلو 110 جنيهات

بيتي فور لوكس سعر الكيلو 150 جنيها

بيتي فور سبليه سعر الكيلو 150 جنيها

طرح 30 طن كحك بمنافذ التموين

وتقوم شركة مخابز القاهرة الكبرى، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بإنتاج نحو 30 طن من الكعك والبسكويت هذا العام 2023، وضخها إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، ومعارضها البالغة نحو 15 فرعًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة