إيمان العاصي
إيمان العاصي


إيمان العاصي: مش هسمح لحد يظلمني بعد «جعفر»

أحمد عمر

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 08:48 م

حالة من النجاح تعيشها الفنانة إيمان العاصي بعد تألقها فى مسلسل جعفر العمدة، والذى تخوض من خلاله الماراثون الرمضاني الحالى، وخطفت الجمهور بمجرد ظهورها فى بداية الحلقات، لتعيد من جديد سلسلة النجاحات التى سبق وأن قدمتها على الشاشة، ولكن هذه المرة من خلال دور جديد عليها، «أخبار اليوم» التقت بها فى حوار كشفت عن تفاصيل هذا العمل.

◄ كيف ترين ردود الأفعال التى وصلتك عن»جعفر العمدة»بشكل عام ودورك بشكل خاص؟
- سعيدة بالتعليقات التي وصلتنى عن دور «دلال» الذى ألعبه داخل مسلسل «جعفر العمدة»، فردود الأفعال التى وصلتنى ومازالت حتى الآن أراها عظيمة، وأكثر ما أسعدنى أن الجمهور أثنى على قدرتى على لعب اللون الشعبي دون مبالغة فى الأداء. 

◄ هل توقعت ردود الأفعال التى وصلتك حول دور دلال؟
- لم أكن أضع توقعات حول ردود الأفعال، ولكنى اجتهدت بقدر استطاعتى وبذلت جهدا كبيرا حتى تخرج بالشكل الأمثل للمشاهد، وانتظرت التوفيق من الله.

◄ ما الذى حمسك لشخصية دلال؟ 
- شخصية دلال تحمس أى فنانة لتجسيدها بمجرد أن تقرأ السيناريو، فهمي مليئة بالتناقضات فعلى سبيل المثال هى «حبيبة درجة أولى» و«غيورة» و«أنانية» و«طيبة» فتلك التركبية الإنسانية تكون جاذبة لأى فنانة لتوافق على لعب الشخصية.

اقرأ أيضًا| إيمان العاصي: مستحيل أكون زوجة ثانية

◄ كيف جاء الاستعداد لشخصية دلال سواء من حيث الشكل الخارجى أو المضمون؟ 
-التحضير لشخصية دلال كان يتطلب تركيزا شديدا ومذاكرة مستمرة، وقد بدأت كل ذلك منذ أن تعاقدت على العمل وبدأت فى قراءة السيناريو، وبالتاكيد كل تلك الأمور قد تمت بمساعدة مخرج العمل محمد سامى الذى أعطانى أول الخيط حتى أبدأ منه.

◄ العمل ينتمى الى الدراما الشعبية المحببة إلى قلب الجمهور، كيف ترين هذا النوع من الدراما وتأثيره فى الشارع؟ 
- تأثيره على الشارع المصري والعربى كان أكبر بكثير مما كنت اتوقعه الحقيقة، فالنجاح الذى حققه العمل ممتع جداً لأى فنان.

◄ ماذا عن اصعب المشاهد بالنسبة لك؟ 
- هناك العديد من المشاهد التى كانت صعبة بالنسبة لى، ولكنى لا أستطيع الافصاح عنها حالياً، خاصة أنها ستكون فى الحلقات الأخيرة من العمل 

◄ كيف كانت كواليس العمل، خاصة مع البطلات حيث ظهر الانسجام واضحا بينكم؟ 
- الكواليس كانت مريحة للغاية وفى الحقيقة أننى كانت سعيدة ومستمتعة بوجودى وسط كل هؤلاء النجوم المشاركين فى العمل، حيث كان الحب هو المسيطر على الكواليس، وكان هدفنا جمعياً هو تحقيق النجاح بعيداً عن اى مشاكل وتوتر.

◄ ألم تشعرى بالقلق من وجود هذا العدد من البطلات أن يوثر على مساحة دورك أو تواجدك؟ 
- على العكس تماماً، فوجود كل هؤلاء الأبطال والنجوم فى العمل جعله متنوعا وأصبح له جاذبية خاصة، وكما ذكرت لك الروح التى كانت تسيطر علينا جميعاً هو رغبتنا فى تحقيق النجاح.

◄ البعض فى البداية خاصة قبل العرض شبه المسلسل بعائلة الحاج متولى، كيف وجدت هذا الأمر؟
- لعل تيمة زواج البطل من ٤ سيدات هى العامل المشترك، ولكن احداث المسلسل بعيدة كل البعد عن احداث مسلسل عائلة الحاج متولى للاستاذ الراحل نور الشريف.

◄ كيف وجدت التعاون مع محمد سامى ومحمد رمضان؟ 
- التعاون مع كل من محمد سامى ومحمد رمضان كان مثمرا ومفيدا جدا كما ترى، وعلى المستوى الشخصى محمد رمضان جدع للغاية. 

◄ هل ترين أن جعفر العمدة حقق لك تواجدا وسط نوع معين من الجمهور؟ 
- بالتاكيد، وهو ما كنت أسعى له.

◄ أرى أنك تعرضت إلى نوع من الظلم فنيا فى الفترات الماضية، هل ترين أن العمل يعيد جزءا من حقك الذى أهدر من قبل القائمين على العملية الفنية؟ 
- الحقيقة فكرة أننى اتعرضت لظلم تعد قصة طويلة، لم أتحدث فيها قبل ذلك، ومع النجاح الذى حققته حالياً من خلال جعفر العمدة، وحالة السعادة التى أشعر بها، أصبحت لا أرغب فى الحديث عنها أكثر مما سبق. 

◄ ماذا عن خطتك والأعمال المقبلة؟ 
- تجيب ضاحكة: «خطتى أنى مسمحش لحد يظلمنى تانى».

◄ ما هى الأعمال التى حرصتى على مشاهدتها هذه الفترة؟
- هناك عدد من الاعمال حرصت على مشاهدته وهو المداح، ورسالة الإمام، والأجهر، وكامل العدد، وفى النصف الثانى من شهر رمضان الكريم بدأت فى متابعة مسلسل «تحت الوصاية» للنجمة منى زكي، فقد كنت أنتظر عرضه من بداية الشهر الكريم. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة