النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ
النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ


وكيل صحة الشيوخ يهنىء البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد

خالد العوامي- حسام صدقة

السبت، 15 أبريل 2023 - 12:33 ص

تقدم النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، بخالص التهاني للبابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريريك الكرازة المرقسية، وجموع الإخوة الأقباط بخالص التهنئة بعيد القيامة المجيد، قائلا إنه يهل على مصر في أيام دينية مباركة، وخلال شهر رمضان، بما يجسد الوحدة والاخاء الديني والترابط بين شعب مصر بمسلميه ومسيحييه.

ولفت د.حسين خضير في تصريحات صحفية، إن عيد القيامة المجيد، عيد للمصريين جميعاً مثل باقي الأعياد، كما أن الوحدة الوطنية التاريخية بين المسلمين والأقباط كانت وستظل عصية على الاختراق والتفتيت، ولم ينجح الارهابيون وقبلهم خلال فترات الاستعمار، في اختراقها أو تغيير البنية الصلبة للجسد المصري الواحد.

ولفت وكيل صحة الشيوخ، أن علاقة المسلمين والاقباط علاقة وطنية أبدية راسخة تقوم على الحب المتبادل والإخوة والعلاقات المتينة، فمصر شعب واحد بعيش فيه المسلمون والأقباط في إخوة تامة وهناء واستقرار.

وأشار د.حسين خضير، إلى أن الأحداث الجسام التي مرت على مصر طيلة السنوات الماضية، وخصوصا في فترة الارهاب والعام الأسود لحكم الاخوان، اثبتت انه لا يمكن التخلي أبدا عن الوحدة الوطنية، ولا يمكن السماح بالعبث بها على الإطلاق، قائلا: أنه يحسب للزعامة المصرية ممثلة في الرئيس السيسي انها عملت على تمتين العلاقة بين المسلمين والاقباط وهو ما يجسد قوة مصر ووحدتها داخيا وخارجيا.

واختتم، بالدعوة إلى الله أن يديم أعياد المسلمين والأقباط أعيادا مليئة بالمحبة والود والإخاء.

اقرأ أيضا | وكيل صحة الشيوخ: زيارة الرئيس السيسي للرياض تؤكد عمق العلاقة بين البلدين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة