خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين


نقيب الصحفيين في ضيافة البابا تواضروس.. اليوم

مروة العدوي

السبت، 15 أبريل 2023 - 11:38 ص

يلتقى اليوم الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأعضاء المجلس النقابة، البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، لحضور صلوات القداس الإلهي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

اقرأ ايضا| عبدالمحسن سلامة: الصحافة بمفهومها الحقيقي لن تموت أبدًا

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، عقد لقاء مع الصحفيين النواب، بمقر النقاء، بناءً على دعوة وجهها نقيب الصحفيين.

وأكد «البلشي» أن اللقاء هو جزء من التشاور والتعارف، وهو بداية لسلسلة من الاجتماعات واللقاءات معكافة الأطراف المعنية، مشددًا على أن التحاور مع الزملاء النواب هو جزء أساسي لامتدادنا وقوتنا، وخاصة عند مناقشة القضايا التشريعيةالمتعلقة بالمهنة، والقوانين ذات الصلة، وتعزيزًا للتعاون والتنسيق المشترك بين النقابة وأعضائها من النواب.

وأشار إلى أن هذا اللقاء، بداية وامتداد لاجتماعات لاحقة ستعقد بين مجلس النقابة، ونقباء سابقين وشيوخ المهنة، وأعضاء المجالسالسابقة، والأعضاء المنتخبين في المؤسسات الصحفية، وعدد من الخبراء، والمتخصصين، وأعضاء الجمعية العمومية، للتحاور والتشاور حول قضايا المهنة.

ووجه «البلشي» الشكر لكل الزملاء الصحفيين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الذين استجابوا لدعوتي لهم للاجتماع مع مجلس النقابة، في تقليد جديد بادرت إليه لبحث سبل التعاون بين مجلس النقابة والنواب الصحفيين في كافة المجالات وخصوصا التشريعية والخدمية .

وأشار إلى أن اللقاء جاء بمشاركة 20 نائبا صحفيًا حضروا اللقاء ولمن لم تمكنهم الظروف من الحضور، قائلًا: كان لقاء مهمًا وكانت مساهماتكم مهمة وثرية، وأتمنى أن يكون اللقاء بداية لآلية دائمة للتنسيق في القضايا العاجلة وصياغة وتوحيد الرؤى حول الأجندة التشريعية للنقابة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة