انطلاق مبادرة " سلامتك تهمنا " بالأسكندرية
انطلاق مبادرة " سلامتك تهمنا " بالأسكندرية


القوى العاملة: انطلاق مبادرة «سلامتك تهمنا» بالإسكندرية

محمد عوض

السبت، 15 أبريل 2023 - 12:27 م

تلقت وزارة القوى العاملة تقريرًا من مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بشأن انطلاق مبادرة "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة وذلك بمقر إحدى الشركات للمجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية.

اقرأ أيضا : «القوى العاملة»: فرص عمل للشباب في محافظتي الإسماعيلية والشرقية 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاته بأهمية التوعية ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل والحفاظ على أرواح العمال وممتلكات المنشآت . 

وأوضح محمد كمال وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية في تقرير قدمه  للوزارة، أنه تم مناقشة مفهوم وتاريخ السلامة والصحة المهنية، وكيفية إعداد منظومة للسلامة والصحة المهنية داخل المنشأت فضلاً عن التوعية بكل مخاطر بيئة العمل الفيزيائية والميكانيكية والبيولوجية والسلبية وكيفية إعداد خطة طواريء للتصرف في أي حالة طوارىء تتعرض لها المنشأة. 

وأضاف مدير المديرية أنه قد شارك في الندوة 45 من العاملين بالشركة  وجهاز السلامة والصحة المهنية ، والقي الندوة المهندسة بسمه مصطفى  مفتش السلامة والصحة المهنية بمنطقة وسط ، بحضور مسئولى الشركة.

 السلامة والصحة المهنية 

يذكر أن السلامة والصحة المهنية هي علم مهم جدا يهدف إلى حماية العاملين بالمصانع ومنشآت العمل من الحوادث المحتملة التي قد تسبب بإصابات للعامل أو وفاة وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة

وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب إتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا، وكما يقال السلامة للجميع فيقصد هنا أنها مسؤولية الجميع وتكاتفهم ليعيشوا في بيئة عمل آمنة ومطمئنة.

وتدخل السلامة والصحة المهنية في كل مجالات الحياة، فعند تعاملك مثلا: مع الكهرباء والأجهزة المنزلية فلا غنى عن اتباع اشتراطات السلامة العامة وكذلك يجب قرائة الكتيب الخاص في الأجهزة المراد استخدامها عند التعامل مع الكهرباء وأيضا عند القيادة بسيارتك فلن تستغني عن إتباع قواعد السلامة المرورية مثل (اللوحات الإرشادية، الزام جميع من بالمركبة بربط حزام الأمان، التقيد بـالسرعة المحددة)


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة