الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


«الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد فى هذا الموعد 

حنان عز الدين

السبت، 15 أبريل 2023 - 01:15 م

حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس يومى الاثنين والثلاثاء القادمين، حيث تسيطر 3 ظواهر جوية في ذلك التوقيت.

وعن أول الظواهر الجوية المصاحبة للطقس، فتظهر الشبورة المائية صباحا على عدد من الطرق ويجب على المواطنين الحذر من قائدى السيارات على تلك الطرق واتباع التعليمات والإجراءات والنصائح خلال السير بإضاءة الكشافات المضادة للشبورة وأنوار السيارت بالكامل وتشغيل المساحات بشكل مستمر، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري والوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح فى طقس يوم الاثنين المقبل.

وعن الظاهرة الثانية المسيطرة على الطقس خلال يومى الاثنين والثلاثاء، فهي هبوب الرياح المثيرة للرمال والأتربة على عدد من المناطق من السواحل الشمالية والغربية وأقصى غرب البلاد، وتكون على فترات متقطعة ويجب على المواطنين الحذر من قبل مرضى الحساسية والجيوب الأنفية، وحساسية الصدر وأوصت بارتداء الكمامات حال الخروج من المنازل.

وعن ثالث ظاهرة جوية، فتسيطر على البلاد هى موجة الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة التي بدأت أمس الجمعة، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتشهد البلاد أجواء مائلة للبرودة صباحا ومائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية وأجواء باردة ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة