صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأرصاد» تكشف موعد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة

حنان عز الدين

السبت، 15 أبريل 2023 - 01:18 م

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، وهو يوم الثلاثاء المقبل، حيث تشهد البلاد استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى تصل إلى أقصى معدلاتها خلال تلك الفترة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تصل درجة الحرارة العظمى أثناء ساعات النهار إلى 33 درجة وهذا بسبب تأثر مصر بكتل هوائية وحارة قادمة من مناطق صحراوية وامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأفاد خبراء الأرصاد بأن مع غياب أشعة الشمس خلال فترات الليل تنخفض درجات الحرارة ويشعر المواطنين بأجواء باردة إلى مائلة للبرودة على أغلب محافظات الجمهورية.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتداء الملابس الصيفية والتخلي عن ارتداء الملابس الشتوية ولكن من الممكن تخفيف الملابس قليلًا خلال فترات النهار مع زيادة سطوع أشعة الشمس وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة خلال فترات النهار لعدم الإحساس بحرارة الطقس خاصة مع أوقات الصيام.

وتشهد البلاد أجواء مائلة للبرودة صباحا ومائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل على السواحل الشمالية وأجواء باردة ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة