احتفالية الكنيسة الانجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد
احتفالية الكنيسة الانجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد


بمشاركة الفنانين.. الطائفة الإنجيلية تحتفل بعيد القيامة المجيد| صور 

مايكل نبيل

السبت، 15 أبريل 2023 - 01:45 م

بدأت منذ قليل احتفالية الكنيسة الانجيلية بمناسبة عيد القيامة المجيد، وذلك بالكنيسة الانجيلية بمصر الجديدة بحضور الدكتور القس اندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر وعدد من روساء الكنائس الإنجيلية. 

أقرأ أيضا: نقيب الأشراف مهنئًا الأقباط بعيد القيامة: مصر ستظل نموذجًا في الوحدة الوطنية 

ويشارك في احتفالية الكنيسة الانجيلية اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والفنانة الهام شاهين، والفنان لطفي لبيب، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ.

عيد القيامة

عيد القيامة

ومن المقرر، أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن وقداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم 15 أبريل في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتمت مخاطبة الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة لترشيح عدد من أبناء كنائس كل قطاع للمشاركة في الصلوات.

قداس عيد القيامة

وأضاف أنه توجد دعوة  لحضور قداس عيد القيامة، ويمكن الحصول على دعوات حضور الصلاة من الكنيسة التابع لها أو الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لافتا إلى أنه لا توجد أماكن للسياراتداخل فناء الكاتدرائية.

وأشار أنه غير مسموح للمشاركين في الصلوات "كهنة - شمامسة - شعب" باصطحاب أي أشخاص لا يحملون بطاقة الدعوة، كما طالب الحضور بضرورة التعاون مع خدام الكشافة بالالتزام بتوجيهاتهم سواء عند الدخول أو الخروج أو أثناء الصلوات داخل الكاتدرائية، كما نرجو من الأشخاص الذين يعانون من أي أعراض مرضية، ولو خفيفة، الامتناع عن المجيء إلى الكاتدرائية، حرصًا على سلامة باقي المصلين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة