الوفد الروسي
الوفد الروسي


بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي.. «الفضاء المصرية» تستقبل وفدًا روسيًا

أيمن عامر

السبت، 15 أبريل 2023 - 02:36 م

استقبل الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بمقر الوكالة وفداً روسيا برئاسة مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وضم الوفد أعضاء جمعية "بابيدا" الروسية  للعمل التطوعي برئاسة "داريا ماتسوك" ونشطاء نادي الشباب بالبيت الروسي وأساتذة المدرسة الروسية بالقاهرة والأطفال الروس من أبناء الجالية الروسية بالقاهرة وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفضاء وهو ذكرى صعود أول انسان للفضاء الخارجي وكان هو رائد الفضاء الروسي "يوري جاجارين".

اقرأ أيضا|وكالة الفضاء المصرية تستقبل وفداً من علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء

وقام الوفد الروسي بوضع الزهور أمام تمثال يوري جاجارين بوكالة الفضاء المصرية والذي كانت روسيا قد أهدته للوكالة منذ عامين وقامت إدارة وكالة الفضاء المصرية تحت إشراف الدكتور "شريف صدقي" بتنظيم جولة تعريفية بإنجازات وكالة الفضاء المصرية حيث شهد الحضور أحدث الأجهزة التي تستخدم في الأبحاث الفضائية والتطورات الكبيرة التي تمت بوكالة الفضاء منذ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأسيسها.

ومن جانبه، صرح الدكتور شريف صدقي أنه سعيد بزيارة الوفد الروسي للوكالة، مؤكدًا أنه يتطلع لمزيد من التعاون مع روسيا في مجال الفضاء.

وقدم مراد جاتين الشكر للدكتور شريف صدقي على الاستقبال الدافئ والجولة التعريفية بوكالة الفضاء مشيرًا إلى أن التعاون بين البيت الروسي بالقاهرة ووكالة الفضاء المصرية أصبح أحد الأنشطة الأساسية.

جدير بالذكر أن البيت الروسي بالقاهرة نظم عدة فعاليات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفضاء حيث تم تنظيم معرض فوتوجرافي عن برامج الفضاء السوفيتية والروسية التي خدمت البشرية بإكتشاف الفضاء الخارجي و تطوير البرامج الفضائية عبر العقود.

كما تم تنظيم دروسا مفتوحة بدورات اللغة الروسية للطلاب للتعريف بأهمية اليوم العالمي للفضاء والاكتشافات العلمية التي قدمتها روسيا للبشرية في هذا المجال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة