الكاتدرائية المرقسية
الكاتدرائية المرقسية


الكاتدرائية تتزين بالورود استعدادا لاستقبال قداس القيامة

مايكل نبيل

السبت، 15 أبريل 2023 - 07:49 م

تستعد الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، مساء اليوم السبت، لاستقبال المهنئين والمصلين، لحضور قداس عيد القيامة المجيد والذي سوف يتراس الصلاة قداسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. 

وتزينت الكاتدرائية المرقسية بالورد، وتم تخصيص أماكن للمسئولين والمهنئين بالعيد، ومن المقرر أن يشارك في الصلاة عدد من الأساقفة والكهنة بالكنيسة الأرثوذكسية. 

البابا تواضروس يرأس صلوات الآلام بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

وقال القمص موسى إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن قداس عيد القيامة المجيد، مساء اليوم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتمت مخاطبة الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة لترشيح عدد من أبناء كنائس كل قطاع للمشاركة في الصلوات.

وأضاف أنه توجد دعوة  لحضور قداس عيد القيامة، ويمكن الحصول على دعوات حضور الصلاة من الكنيسة التابع لها أو الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لافتا إلى أنه لا توجد أماكن للسيارات داخل فناء الكاتدرائية.

وأشار أنه غير مسموح للمشاركين في الصلوات "كهنة - شمامسة - شعب" باصطحاب أي أشخاص لا يحملون بطاقة الدعوة، كما طالب الحضور بضرورة التعاون مع خدام الكشافة بالالتزام بتوجيهاتهم سواء عند الدخول أو الخروج أو أثناء الصلوات داخل الكاتدرائية، كما نرجو من الأشخاص الذين يعانون من أي أعراض مرضية، ولو خفيفة، الامتناع عن المجيء إلى الكاتدرائية، حرصًا على سلامة باقي المصلين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة