5 أطعمة يجب تناولها في نظامك الغذائي - صورة تعبيرية
5 أطعمة يجب تناولها في نظامك الغذائي - صورة تعبيرية


لتحسين صحتك.. 5 أطعمة يجب تناولها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الأحد، 16 أبريل 2023 - 10:11 ص

يعد النظام الغذائي اليومي هو نوع من خطة الوجبات التي تتبع الإيقاع اليومي الطبيعي للجسم، وهي الساعة الداخلية التي تعمل على مدار 24 ساعة والتي تنظم العمليات الفسيولوجية المختلفة، ويؤكد على تناول الطعام في أوقات محددة من اليوم لتحسين التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة ونوعية النوم.

إذا كنت ترغب في تطبيق هذا النظام الغذائي، فهناك بعض الأطعمة التي يجب عليك تناولها، التى يمكن أن تساعدك في تنظيم إيقاعك اليومي ، وتعزيز مستويات الطاقة لديك، وتعزيز جودة النوم بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تحسن شامل في صحتك وعافيتك.

وبحسب ما ذكره موقع «news18»، هناك خمسة أطعمة يجب تناولها أثناء اتباع نظام غذائي يومي.

اقرأ ايضا:لتعزيز النوم الجيد.. 5 طرق لزيادة مستويات السيروتونين بشكل طبيعي

الخضراوات الورقية الخضراء:

الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والبروكلي غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على كميات عالية من الألياف ، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم وتعزيز الهضم الصحي، ويمكن أن يساعد تضمين الخضروات الورقية في نظامك الغذائي في تنظيم إيقاع الساعة البيولوجية وتعزيز النوم بشكل أفضل.

الحبوب الكاملة

الأرز البني والكينوا ودقيق الشوفان غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وتحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتنا العامة.

البروتينات الخالية من الدهون

البروتينات مثل الدجاج والأسماك والتوفو غنية بالأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لبناء العضلات وإصلاحها، وتحتوي هذه المنتجات الغذائية أيضًا على كميات عالية من الفيتامينات والمعادن.

المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مثل اللوز والجوز وبذور الشيا غنية بالدهون الصحية والألياف والبروتينات التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يساعد تضمين المكسرات والبذور في نظامك الغذائي في تنظيم إيقاعك اليومي.

الأطعمة المخمرة

الأطعمة المخمرة مثل الزبادي ومخلل الكرنب غنية بالبروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الأمعاء وتعزيز الهضم الصحي ، مما يؤدي إلى أنماط نوم أفضل.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة