شاطئ ستارا باسكا
شاطئ ستارا باسكا


أجمل 6 شواطئ في كرواتيا.. أبرزها «ستارا باسكا»| صور

سارة شعبان

الأحد، 16 أبريل 2023 - 03:01 م

اشتهرت الشواطئ في كرواتيا بجمالها الخلاب لعدة قرون، وأصبحت تتمتع بشعبية متزايدة منذ استقلال البلاد، كما أن دخول كرواتيا إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2013 يعني أن التنقل بين الجزر واستكشاف الشواطئ أصبح أسهل من أي وقت مضى.

في حين أن كرواتيا لديها بعض الشواطئ الرملية الجميلة، فإن معظمها مغطى بالحصى المصقول بالماء، كما تشتهر شواطئ كرواتيا بالمياه الزرقاء الصافية والمعتدلة للبحر الأدرياتيكي والمناظر المذهلة للشواطئ الصخرية والخضراء التي تجعل من أفضل الشواطئ في كرواتيا وجهات سفر جذابة.

وبحسب ما ذكره موقع touropia، هناك أجمل الشواطئ في كرواتيا من أبرزها:

اقرأ ايضا:جزيرة العشاق .. «جالسنجاك» المحمية الكرواتية على شكل قلب | صور 


شاطئ أوميس


الامتدادات الطويلة والواسعة من الرمال الذهبية هي عامل الجذب الرئيسي لشاطئ أوميس، حيث يقع الشاطئ في بلدة أومني الساحلية على طول الساحل المعروف باسم أوميس ريفييرا ، وتنتشر فيه أشجار الصنوبر والطرفاء المزروعة لتشكيل متنزه طبيعي.

يدين شاطئ أوميس برماله الناعمة لنهر سيتينا ، الذي يغذي الشاطئ الصخري بالرمال كل عام، وتشكل الأخاديد التي يقطعها النهر عبر جبال المنطقة خلفية مثيرة لهذا الشاطئ الخلاب.

 

شاطئ دبروفنيك

يعد شاطئ مدينة دبروفنيك من أجمل شواطئ كرواتيا حيث يطل على مدينة ساحرة تتميز بيوتها بالنظام والنظافة، الشاطئ يتميز بمناخه المعتدل طوال عام، بالإضافة إلى توفر أنشطة شاطئية ممتعة بداخله مثل التجديف وصيد الأسماك.

وتقع دبروفنيك في أقصى الساحل الجنوبي لكرواتيا ، وهي واحدة من أفضل وجهات السفر في البلاد ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى العديد من الشواطئ في المدينة، منها شاطئ بانيا ، الذي يقع إلى الشرق من منطقة المدينة القديمة، ويتمتع بشعبية خاصة.


يحيط بالشاطئ المغطى بالحصى بعض أفضل الفنادق في دوبروفنيك ومجهز بجميع وسائل الراحة التي يتوقعها المسافرون الراقيون ، بما في ذلك كراسي الاستلقاء والمظلات وغرف متنوعة، ويُعد الشاطئ الذي يفضله المشاهير مكانًا رائعًا في المدينة للاستمتاع بالرياضات المائية مثل التزلج على الماء والطيران المظلي أيضًا.

 

 

ستارا باسكا


تقع ستارا باسكا على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة كرك، وهي قرية كرواتية صغيرة تقع في نهاية الطريق الرئيسي للجزيرة، واشتهرت باسكا ذات مرة بقمحها المزروع محليًا والمطحون ، واليوم كان الجذب الرئيسي لباسكا هو الشاطئ المرصوف بالحصى الذي يقع على بعد حوالي ميل واحد من المدينة.

يقع الشاطئ في خليج أوبرنا المحمي، ويمكن الوصول إلى الشاطئ عن طريق المشي لمسافات طويلة في مسار شديد الانحدار.

 

شاطئ براك

يُعد شاطئ جزيرة براك من أجمل شواطئ كرواتيا على الإطلاق حيث يتميز بإطلالة رائعة على جبل فيتوس، مياه الشاطئ تتميز بدرجة نقاء عالية كما أن رماله الذهبية تصلح لممارسة عدد كبير من الأنشطة إلى جانب السباحة والاسترخاء على الشاطئ.

كما يتزين الشاطئ بالأشجار التي تكسبه مزيداً من الروعة وتجعله مقصد ليس فقط لمحبي الطبيعة الرائعة ولكن أيضاً لمحبي التقاط أجمل الصور الطبيعية.

 

 بونتا راتا

يقع شاطئ بونتا راتا في بلدة بريلا الصغيرة على بعد حوالي 14 كيلومترًا من مدينة ماكارسكا ، وهو منتجع شاطئي يُقدر كثيرًا بوسائل الراحة والمرافق كما هو الحال لجمالها الخلاب.

تحيط ب بريلا بساتين الزيتون وأشجار التين ، وتوفر خلفية جميلة لهذا الشاطئ المنحدر، إلى جانب المرافق الرياضية والمتنزه الذي تصطف على جانبيه المطاعم والمقاهي والتى تجعل هذا الشاطئ مفضلًا للعائلة ومثاليًا للخوض في الماء.

 


سفيتي إيفان

سفيتي إيفان أو سانت جون، هو الشاطئ الأكثر شهرة في جزيرة كريس، وهي مدينة حصن قديمة تم بناؤها بالكامل تقريبًا من الحجر.

الشاطئ هو مكان التوقف المفضل لليخوت في البحر. عن طريق البر ، لا يمكن الوصول إلى الشاطئ إلا سيرًا على الأقدام ، ولكن النزول الخلاب لمدة 45 دقيقة إلى الشاطئ المحمي هو جزء من جاذبيته، ويجذب شاطئ الحصى الأبيض الثلجي والمياه النقية الكثير من الزوار، ويستغرق الصعود مرة أخرى حوالي ساعة ونصف.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة