مستشفى سمنود
مستشفى سمنود


التحقيق في واقعة تعدي أسرة مريضة على الطاقم الطبي بمستشفى سمنود بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 أبريل 2023 - 05:09 م

كتب: عصام عمارة 

تجري جهات التحقيق بمركز سمنود بمحافظة الغربية تحقيقات في الواقعة التي شهدتها مستشفى سمنود العام التابع لمديرية الصحة بالغربية وقيام  أهلية مريضة بالتعدي على الطاقم الطبي بالمستشفى أثناء محاولتهم زيارتها في وقت غير مسموح لهم بالزيارة مما أسفر عن تحطيم وتلفيات في المستشفى.

كانت الأجهزة الأمنية بالغربية تلقت إخطارًا بورود بلاغ من إدارة مستشفى سمنود العام، يفيد بتعرض الطاقم الطبي بالمستشفى للاعتداء من قبل مرافقي إحدى الحالات المرضية أثناء تأديتهم عملهم.

اقرأ أيضا| استعدادات مكثفة للطب البيطري بالغربية لاستقبال شم النسيم وعيد الفطر المبارك

وانتقلت شرطة النجدة وقوة أمنية من مركز شرطة سمنود وتبين اعتداء مرافقي أحد الحالات المرضية المحجوزة داخل المستشفى على الطاقم الطبي بالمستشفى، وذلك لعدم السماح لهم بالزيارة في أوقات غير مخصصة لزيارة المرضي، الأمر الذي أثار غضب مرفقي المريضة وقاموا بالسباب والصياح والتعدي على الطاقم الطبي بالمستشفى وتم تحرير محضر باسم المنشأة الطبية والتحفظ على المعتدين.

من جانبه، أكد الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية على تقديم كامل الدعم للفريق الطبي بمستشفى سمنود ورفضه هذه الاعتداءات التي تعرض حياة العاملين والمرضى للخطر.

كما قام المستشار أيمن عصام المستشار القانوني لنقابة الأطباء بالغربية، بالاجتماع مع إدارة مستشفى سمنود العام والفريق الطبي بها وطاقم التمريض والعاملين لمتابعة الواقعة وتضامن النقابة مع الطاقم الطبي الذي تعرض للاعتداء أثناء عمله.

وأشار إلى أن نقابة الأطباء بالغربية تحت اشراف الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء تحرص حرصا كاملا على حصول المواطنين والمترددين على منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة على جميع حقوقهم وأن التجاوز في حق الفرق الطبية والعاملين بالمنشآت الصحية أثناء تأدية مهام عملهم أمر مرفوض كليا وجاري متابعة التحقيقات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة