صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كيف تحصل على فكة عيد الفطر 2023 والنقود الجديدة من البنوك المصرية؟

شيماء مصطفى

الأحد، 16 أبريل 2023 - 05:23 م

 

يتساءل العديد من المواطنين مع قرب حلول عيد الفطر 2023 ، على طرق الحصول على النقود الجديدة وفكة عيد الفطر 2023 من البنوك المصرية.

وقام البنك المركزي المصري، بطباعة نقودًا جديدة لاستبدالها بالمتهالكة القديمة، قبل عيد الفطر المبارك وعيد القيامة.

وقام البنك المركزي المصري، بتوفير النقود الجديدة بجميع فئاتها من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها و100 جنيه و200 جنيه، لجميع فروع البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية قبل عيد الفطر المبارك.

وتم توزيع جميع فئات النقود الجديدة على جميع فروع البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، خلال الأسبوع الماضي، لتلبية طلبات العملاء سواء بتوفير النقود الجديدة من خلال عمليات السحب من فروع البنوك المصرية أو من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM.

ويقوم المواطنون باستخدام النقود الجديدة والفكة كعيدية في الأعياد للأطفال والكبار، كنوع من الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وعيد الميلاد المجيد وعيد القيامة وعيد الأضحى.

وبدأت البنوك المصرية، بالفعل الأسبوع الماضي في إتاحة جميع فئات النقود الجديدة، والنقود الفكة الجديدة، من فئات 5 جنيهات، و10 جنيهات العادية والعشرة جنيهات البلاستيك، و20 جنيهًا، أمام المواطنين الراغبين في استبدال النقود القديمة بالجديدة.

ويمكن لأى مواطن يرغب في الحصول على النقود الجديدة، والنقود الفكة الجديدة، التوجه لأقرب فرع بنك وطلب تبديل النقود القديمة التي بحوزته بأخرى جديدة، أو فكة بحد أقصى ألف جنيه لكل مواطن من معظم البنوك فيما يخص الفكة.

كما يمكن الحصول على فئات النقود الجديدة، والنقود الفكة الجديدة، من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM المنتشرة في جميع شوارع جمهورية مصر العربية، حيث توجد بعض الماكينات توفر فئات النقود الفكة.

وقامت البنوك المصرية، العاملة في في السوق المحلية، خلال الأيام الماضية، بضخ كميات كبيرة من النقود الجديدة «الفكة» عبر فروعها المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية قبل عيد القيامة وعيد الفطر المبارك، وذلك لتلبية احتياجات عملاء البنوك والمواطنين، الراغبين في الحصول على النقود الجديدة والـ«فكة»، لتقديمها «عيدية»، لذويهم.

وشملت فئات النقود «الفكة» الجديدة، 5 جنيهات، و10 جنيهات العادية والعشرة جنيهات البلاستيك، و20 جنيهًا، وفئات 50 جنيهًا، و100 جنيهًا، و200 جنيها.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 37 بنكا تمتلك ما يتجاوز ال 21.975 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه تم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها بجميع فئات النقود الجديدة.

وتمتلك بعض البنوك ماكينات صراف آلي ATM توفر الفئات النقدية من «الفكة» مثل فئات من 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها.

اقرأ أيضا البنك المركزي المصري يؤجل عطاء اليوم من أذون الخزانة لهذا الموعد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة