المخرج والمصور الكويتي مشاري النجم
المخرج والمصور الكويتي مشاري النجم


مشاري النجم: السينما العربية قادرة على المنافسة في الساحة العالمية

محمد البنهاوي

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 01:12 ص

قال المخرج والمصور الكويتي مشاري النجم، إن السينما العربية تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مرجعاً ذلك إلى زيادة الدعم المالي والتقني والتعليمي للصناعة السينمائية في المنطقة.

اقرأ أيضاً .. أحمد السقا يخطط لقتل فراج.. في الحلقة الخامسة من مسلسل «حرب»

وأضاف النجم، أن السينما العربية قادرة على المنافسة في الساحة العالمية، وأن العرب يمتلكون الكثير من المواهب والأفكار الإبداعية التي يمكن تحويلها إلى أفلام قوية وجذابة للجمهور العالمي.

وتحدث النجم عن تجربته الشخصية في العمل في السينما العالمية، حيث قام بتصوير العديد من الأفلام في مختلف أنحاء العالم ومنها مشاركته الأخيرة في تصوير فيلم the misfits، فضلاً عن المشاركة في الجزء الثاني من الفيلم والمقرر عرضه قريباً.

وتابع أن المشاركة في السينما العالمية تعتبر فرصة رائعة للتعلم والتطوير والتواصل مع المبدعين من جنسيات مختلفة، مشيراً إلى أن العرب يجب أن يعملوا على تعزيز الاتصالات والتعاون بينهم وبين صناع السينما في العالم، وتطوير العلاقات الثقافية والفنية مع المجتمعات الأخرى، وذلك لتعزيز مكانة السينما العربية على الصعيد العالمي وتوسيع فرص المشاركة في الأعمال السينمائية العالمية.

واختتم مشاري النجم تصريحاته، بالتأكيد على أن السينما العربية تمتلك الكثير من الإمكانيات والمواهب لتحقيق النجاح في الساحة العالمية، وأنه يأمل أن يشهد العالم المزيد من الإنجازات والنجاحات في هذا المجال في المستقبل القريب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة