دوكوا دودو.ج
دوكوا دودو.ج


تشكيل سموحة المتوقع لمواجهة الأهلي بالدوري

حسام عبدالعظيم

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 10:46 ص

استقر أحمد سامي المدير الفني لنادي سموحة على ملامح التشكيل الذي سيخوض به مباراة الأهلي المقرر لها الساعة التاسعة والربع مساء باستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لمسابقة الدوري المصري. 

تشكيل سموحة المتوقع

حراسة المرمى :  عمر صلاح.

خط الدفاع : بركات حجاج – احمد شوشه – محمد سعيد – احمد جمال.

خط الوسط : محمد الصباحي – مالك بعيو – مصطفى سعد – دوكوا دودو.ج
 

يسعى مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي لمواصلة الانتصارات للحفاظ على صدارة ترتيب الدوري المصري الممتاز.

وطالب المدير الفني اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز، وحسم اللقاء مبكرا لعدم التعرض للإجهاد قبل لقاء الرجاء المغربي في دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا، المقرر لها السبت المقبل ٢٢ أبريل.

وحذر المدير الفني من خطورة مهاجمي  سموحة وقدرتهم على استغلال انصاف الفرص والتسجيل.

وفي المقابل طالب أحمد سامي المدير الفني لنادي سموحة اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية وغلق المساحات الخضراء وامتلاك الكرة وعدم السماح للخصم بتمثيل ضغط علي خط الدفاع.

وشدد احمد سامي على اللاعبين عدم ترك أي مساحة وضرورة استغلال الفرص واللعب بين الخطوط لإيجاد حلول تهديفيه وثغرات في دفاع الأهلي.

آخر مباراة للأهلي وسموحة في الدوري

فاز النادي الأهلي على نظيره فاركو بثلاثية نظيفة في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز احرزهما محمود متولي ،ومحمد شريف، وعلى معلول 
وخسر سموحة من الاتحاد السكندري بنتيجة 3 / 1 ضمن مواجهات الجولة الـ25 للدوري،  أحرز أهداف الاتحاد السكندري كريستوفر مابولو هدفين،  وأحمد عادل ميسي بينما أحرز هدف سموحه محمد عصام.

مباراة الدور الأول
حسم التعادل السلبي مباراة الدور الأول بين الأهلي وسموحة في المباراة التي جمعتهما ، باستاد السلام ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الممتاز.
حكام مباراة الأهلي وسموحة 
وأسند لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم مباراة الأهلي وسموحة لطارق مجدي حكما للساحة  يعاونه كل من شريف عبد الله وشهاب راشد، وصبري إبراهيم حكما رابعا.
القناة الناقلة لمباراة الأهلي وسموحة

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي وسموحة بالدوري فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

ترتيب الأهلي وسموحة في الدوري

ويتصدر النادي الأهلي ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 50 نقطة، وله 3 مباريات مؤجلة، بعدما خاض  ٢٠ مباراة حقق الفوز في ١٥ مباراة وتعادل في ٥ جولات، ولم يتلقى اي هزيمة، بينما يحتل سموحة المركز التاسع فى جدول ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة فاز فى 7 مباريات وتعادل فى 10 لقاءات وتلقى الهزيمة فى 8 مواجهات، وسجل لاعبوه 26 هدفاً واستقبلت شباكهم 29.

مران الأهلي

خاض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته عصر أمس الأحد، على ملعب التتش بالجزيرة، وحرص مارسيل كولر، المدير الفني، على عقد جلسة مطولة مع اللاعبين قبل بداية فقرات المران؛ وذلك للحديث عن مباراة سموحة وضرورة التركيز في المنافسة المحلية كعادة الفريق،  كما خاض اللاعبون تدريبات بدنية لمدة نصف ساعة مع بداية فقرات المران تحت إشراف سامي قمصان مدرب الفريق واندرياس أندويا، مخطط الأحمال، وقاد ميشيل يانكون الرباعي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير وحازم جمال، في تدريبات بدنية وفنية متنوعة قبل أن ينتظموا في تدريبات الكرة الجماعي، اختتم كولر فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها اللاعبون بثلاثة فرق وظهر اللاعبين خلالها بحالة بدنية وفنية مميزة.

‏وفي المقابل عقد أحمد سامي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة، جلسة مطولة مع الجهاز المعاون واللاعبين، للحديث عن أدوار كل لاعب في مباراة الأهلي،  وأكد  خلال الاجتماع، على  صعوبة المباراة، في ظل رغبة الأهلي في مواصلة انتصاراته المتتالية وتحقيق لقب بطولة الدوري المصري الممتاز.
وخصص أحمد سامي فقرة خاصة في المران، للتدريب على الكرات العرضية، وأخرى للتسديد، كأحد الحلول التي قد يعتمد عليها الجهاز الفني في مباراة الأهلي.‏

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي 

يلتقي النادي  الأهلي الرجاء المغربى يوم 22 أبريل الجارى فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ستاد القاهرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة