السفارة المصرية في الخرطوم
السفارة المصرية في الخرطوم


سفاراتنا بالسودان: خطة لإجلاء الجالية المصرية.. ولا يوجد وفيات| خاص

محمود كساب

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 01:11 م

أكد مصدر في السفارة المصرية في الخرطوم في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن هاني صلاح سفير مصر في الخرطوم وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية يعملون حاليا على تجهيز خطة لإجلاء الجالية المصرية والطلاب المصريين الراغبين في مغادرة السودان نظرا للظروف الحالية 

السفارة المصرية في الخرطوم

وأشار المصدر إلى أن السفارة المصرية في الخرطوم لم تتلقى أي إخطارا يفيد بوفاة مصري جراء الأحداث الجارية مشددا على المصريين المتواجدين في الخرطوم بتسجيل بياناتهم على هذا الرابط من أجل حصراهم https://forms.gle/RRqDSQbYmwLtFP1q8.

كانت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، قد أطمأنت على أوضاع الطلبة المصريين بالسودان، في ظل حالة الاضطراب التي يعشيها البلد الشقيق، وذلك في إطار متابعة وزارة الهجرة المستمرة على مدار الساعة، لوضع الجالية المصرية والموقف هناك.

جاء ذلك خلال لقاء افتراضي، عقدته الوزيرة عبر الفيديو "كونفرانس" مع 100 من الطلبة المصريين بالسودان وعدد من أولياء الأمور، للاستماع إليهم. 

اقرأ أيضا | وزيرة الهجرة: لم يصلنا أي تأكيدات بوفاة أو إصابة أي طالب مصري في أحداث السودان

وأكدت الوزيرة، أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الخارجية المصرية والسفارة المصرية والقنصلية بالسودان، بجانب التواصل مع ممثلي مركز وزارة الهجرة لحوار شباب المصريين بالخارج "ميدسي"، وكذلك رموز الجالية بصورة مباشرة، لضمان سلامة أبناء الجالية المصرية بالسودان، وبشكل خاص الطلاب المصريين الدارسين، مع اقتراب موعد الامتحانات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة