محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الأطفال
محافظ القاهرة يوزع الحلوى على الأطفال


حلوى في الحديقة الدولية والقناطر الخيرية

شريف الزهيري- سليمان محمد

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 10:12 م

فى أجواء ربيعية، احتفلت العائلات والأطفال بشم النسيم فى الحديقة الدولية بالقاهرة، وسط إقبال متوسط من المواطنين الذين حرصوا على الاحتفال، وشارك اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة المواطنين احتفالهم بشم النسيم بالحديقة الدولية وقام بتوزيع الورود والحلوى والألعاب على الأطفال.

وأكد محافظ القاهرة على ضرورة توفير سبل الراحة للمواطنين المحتفلين بشم النسيم وتوزيع شنط لجمع المخلفات بها للحفاظ على نظافة الحديقة، وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات على مدار اليوم للتأكد من توافر كافة الخدمات.

وطالب محافظ القاهرة مديرية الصحة بالتنسيق مع مديريتى التموين والطب البيطرى باتخاذ كافة التدابير الوقائية بمناسبة شم النسيم وأعياد الربيع مع تكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق خاصة أماكن عرض اللحوم والدواجن المجمدة ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها والمخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين والأسواق للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للاستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الاجرءات القانونية ضد المخالفين على الفور.

جاء ذلك خلال جولة لمحافظ القاهرة للوقوف على آخر استعدادات الحدائق لشم النسيم رافقه خلالها د. إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة الحدائق المتخصصة، واللواء أحمد جودة رئيس حى شرق مدينة نصر وعدد من قيادات المحافظة.

وفى القليوبية زار المحافظ عبدالحميد الهجان مؤسستى الرعاية للبنين والبنات بمدينة بنها لتهنئة الأطفال بمناسبة عيد القيامة وأعياد شم النسيم، كما تفقد حدائق عفلة والياسمين والتوفيق، وقدم المحافظ لعب الاطفال والورد لزوار حدائق القناطر.. وأعرب الأطفال عن فرحتهم بالهدايا مقدمين له الشكر على حرصه على مشاركتهم فرحة شم النسيم وأعياد القيامة، مؤكدين على اعتزازهم بتلك الهدايا.

كما التقى المحافظ بعدد من الأسر بحديقة عفلة وقدم لهم التهنئة بالعيد وقدم لهم الورد وتمنى لهم قضاء يوم سعيد وسط حدائق القناطر.

وعلى صعيد آخر أكد المحافظ أنه شدد على ضرورة رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة وكذلك عمل خطة محكمة لتأمين الحدائق وأماكن التجمعات وكلف رؤساء المدن بمساعدة الأجهزة الأمنية فى عملية التأمين ودفع فرق إنقاذ للمرور على النيل لتلافى حوادث الغرق وذلك فى إطار توجيهات المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة