صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أخبار فاتتك وأنت نائم| السيسي: ما يحدث في السودان شأن داخلي

حامد عبدالحليم

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 07:10 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأخبار والأحداث، التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 أبريل، والتي كان أبرزها:

السيسي: ما يحدث في السودان شأن داخلي.. والجلوس على طاولة المفاوضات ضروري

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعاً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، مساء اليوم الاثنين.

وقال الرئيس السيسي، إننا مستعدون للمساهمة في استعادة استقرار السودان.

وأضاف الرئيس السيسي خلال الاجتماع ، من المهم الجلوس على مائدة المفاوضات في السودان، متابعاً: "نسعى للحفاظ على عدم تصعيد الموقف في السودان".

أول تعليق من كهربا بعد أنباء إيقافه وتغريمه

وجه محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي رسالة خاصة إلى جماهير القلعة الحمراء وذلك بعد تألقه في لقاء سموحة.

الأهلي: عقوبة مالية كبيرة على محمد الشناوي 

أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي توقيع عقوبة مالية كبيرة على الحارس محمد الشناوي نظرًا لما بدر منه في مباراة سموحة.

«الإفتاء» تُحذر من حملات إلكترونية تُشكك في فتواها بخصوص زكاة الفطر

أكدت دار الإفتاء المصرية متابعتها خلال الأيام الماضية لعدد من الحملات الإلكترونية على صفحات التواصل الاجتماعي من غير المتخصصين في مجال العلوم الشرعية يهدفون من وراء تلك الحملات إثارة الشغب حول ثقة المسلمين في مؤسساتهم الدينية واختطافهم فكريًا من ساحة وسطية الإسلام وسماحة تشريعاته إلى مناهجهم المتشددة، والتشكيك في فتوى دار الإفتاء المصرية عن مقدار زكاة الفطر، والتي أعلنت الإفتاء تقدير قيمتها بمبلغ ثلاثون جنيهًا على سبيل الحد الأدنى، دون وضع حد للزيادة وفق قدرة المستطاع.

الرئيس الإيطالي يُحذّر من الوضع في السودان

أبدى رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتّاريلا اقتناعه بأنه يجب معالجة مشكلة الهجرة من قبل الاتحاد الأوروبي كمشكلة تخصه، وأنه لا يمكن لدولة ما بمفردها أن تواجه مشكلة ذات أبعاد تاريخية كهذه، بل يمكنه فعل ذلك بعمل منسق ومنظم جيدًا.

وزيرة الهجرة توجه رسالة هامة للمصريين في السودان

ناشدت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، جميع المصريين المقيمين في السودان بالبقاء في المنازل وعدم الخروج للشوارع مهما كانت الأسباب في ظل التدهور الأمني في السودان.​​​​​​​


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة